الوفاق البحرينية تدين مقتل رجل أمن في تفجير إرهابي

الوفاق البحرينية تدين مقتل رجل أمن في تفجير إرهابي

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

دانت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة في البحرين، قتل أحد رجال الأمن نتيجة زرع قنبلة له في شارع البديع بقرية كرانة شمال البلاد التي تقطنها الغالبية الشيعية.

واعتبرت الوفاق، الجمعة، ”أن التفجير عمل مرفوض ومدان“ مؤكدة أن ”كل عمل عنفي وأي مساس بالأرواح والممتلكات هو عمل مدان، وهو ضد أمن ومصلحة الوطن والمواطنين جميعا من اي طرف كان“.

وجددت كبرى الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين تمسكها بخيار بوثيقة اللاعنف التي أطلقها قبل عامين، مشددة على أن ”هذه الوثيقة خيار استراتيجي لا عدول عنه“ وأن ”المعارضة متمسكة بتجنب البلاد كل المنزلقات الخطيرة“.

وطالبت الوفاق جماهيرها إلى عزل أنفسهم عن كل من يتبنى خيارات العنف من أي طرف وإعلان عدم القبول بهذه الخيارات.

وكانت الداخلية البحرينية أعلنت مقتل أحد قواتها إثر تفجير وقع في قرية كرانة، مشيرة إلى أن الجهات المختصة تباشر إجراءاتها في الموقع.

وأعلنت البحرين في 22 من الشهر الجاري وقوع انفجار بالقرب من مدرسة في مدينة المحرق شمال البلاد دون حدوث إصابات أو أضرار.

يذكر أن اثنين من رجال الشرطة البحرينية قتلا وأصيب 5 في تفجير بمنطقة سترة نهاية الشهر الماضي، حيث وقع التفجير مقابل مدرسة للفتيات ووُصف بأنه ”الأسوأ منذ مارس 2014“ عندما أسفر تفجير مماثل عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة.

وتشهد البحرين احتجاجات شعبية تقودها المعارضة التي يهيمن على الشيعة منذ فبراير العام 2011 للمطالبة بالإصلاحات والتحول نحو الملكية الدستورية بعدما فشلت مساعي الحوار بين السلطة والمعارضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com