قيادي جنوبي يطالب هادي بـ“حكومة أزمات“ في عدن – إرم نيوز‬‎

قيادي جنوبي يطالب هادي بـ“حكومة أزمات“ في عدن

قيادي جنوبي يطالب هادي بـ“حكومة أزمات“ في عدن

المصدر: إرم ـ عدن

طالب السياسي والإعلامي اليمني ”لطفي شطارة“، عضو مؤتمر الحوار الوطني ضمن فريق القضية الجنوبية، الرئيس عبدربه منصور هادي بتشكيل حكومة أزمات للجنوب تمارس عملها مباشرة من مدينة عدن .

وقال شطارة، في منشور له على صفحته في فيس بوك: ”طالما والجنوبيين رافضين أي وزير شمالي في عدن واستحالة ذهاب وزير جنوبي أو شمالي للعمل من صنعاء، ولتعثر أداء الحكومة الحالية من الخارج لأسباب كثيرة ، أقدم مقترحاً بتشكيل حكومة أزمات في الجنوب، تمارس عملها من عدن مباشرة لتطبيع الأوضاع وإعادة الاستقرار والبدء في خطط إعادة الأعمار“ .

وأضاف، أنه ”يجب أيضاً تشكيل حكومة أخرى للشمال تبقى في المنفى، تدير أمور الشمال من هناك حتى يتحرر وتستقر الأوضاع، ويكون الوقت مناسبا للحل النهائي للعلاقة بين الشمال والجنوب اليمني“. موضحاً أن كل ”حكومة تتكون من وزراء المؤسسات الخدمية المرتبطة مباشرة بحياة الناس فقط.. وتبقى تحت إدارة الرئيس مباشرة“ .

وتفاعل الكثير من النشطاء اليمنيين مع هذا المقترح، الذي قالوا بأنه مقترح ممتاز كونه سيحل الكثير من المشاكل والقضايا العالقة في الملف اليمني المعقد، لاسيما القضية الجنوبية التي تحتل المركز الأول من القضايا السياسية في اليمن .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com