محافظان عراقيان يقدمان استقالتهما للعبادي

محافظان عراقيان يقدمان استقالتهما للعبادي

المصدر: بغدادـ من أحمد الساعدي

قدم محافظ المثنى الواقعة جنوب العراق ابراهيم الميالي ومحافظ الديوانية عمار المدني (وسط) استقالتهما من مناصبهما بسبب مطالب جماهيريو في المحافظتين.

وقال الميالي، الجمعة، ”اليوم أعلن استقالتي كمحافظ للمثنى أمام أبناء المحافظة والشعب العراقي، مع تأكيدي للجميع أني خرجت من المنصب ولم أثري على المال العام ولم أقصر في واجباتي الوطنية ولم أكن مفسدا في يوم من الأيام“، مشيرا إلى عدم قدرته على العمل مع الشريك المعرقل.

وأضاف الميالي أنه ”وصلنا إلى مرحلة لا نستطيع العمل بها وتقديم الإصلاحات الحقيقية“، مشيرا إلى أن ”من يتهمنا بالتقصير ويوجه لنا أصابع الاتهام، عليه أن يقدم الأدلة والبراهين على صحة ادعائه“.

بدوره، أعلن محافظ الديوانية عمار المدني أنه قدم استقالته من منصبه إلى رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عازيا السبب إلى عدم امكانية تطبيق الإصلاحات التي أقرتها الحكومة العراقية في ظل أوضاع سياسية وقانونية لا تساعد على المضي في هذا المنحى.

وأضاف المدني أن عدم القدرة على التغلب على هذه العوائق دفعه إلى تقديم استقالته لرئيس الحكومة وأنه بانتظار ان يوافق العبادي عليها.

ويشهد العراق مظاهرات الجمعة، للمطالبة بتحقيق الإصلاحات التي أقرها العبادي الأسبوع الماضي، حيث توقع مراقبون أن تشهد الجمعة الجارية مظاهرات كبيرة مع دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أتباعه للمشاركة في هذه الاحتجاجات التي تطالب بمحاربة الفساد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com