العراق.. السيستاني يحذر من حرف مسار التظاهرات

العراق.. السيستاني يحذر من حرف مسار التظاهرات

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

حذر المرجع الديني العراقي، علي السيستاني، الجمعة، من حرف مسار التظاهرات ضد الفساد، وإعطاء مبررات للمتضررين من الإصلاحات الأخيرة لاستهدافها.

وقال ممثل السيستاني، عبد المهدي الكربلائي، في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في كربلاء، إن ”النجاح في معركة الإصلاح يتطلب تفهم الساسة لمتطلبات الشعب من الخدمات ومكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية، وقيامهم بخطوات أساسية تحقق الثقة والاطمئنان لدى المواطن“.

وطالب الكربلائي السياسيين العراقيين بـ“اتخاذ خطوات أساسية تحقق الثقة والاطمئنان للمواطن ليبرهنوا على أنهم جادين في الإصلاح وصادقين في نواياهم“، مشيراً إلى أن ”المواطن جرب وعوداً سابقة لم يجد منها على أرض الواقع شيئا“.

ودعا ممثل السيستاني المتظاهرين إلى ”رفع عناوين مطالبهم بحيث تعبر عن أصالة وحقانية هذه المطالب ولا يسمحوا بحرفها إلى عناونين تعطي المبرر للمتربصين بهذه الحركة الشعبية والمتضررين منها للطعن بها واستهدافها“.

وتدعم خطب الجمعة التي يلقيها ممثلو السيستاني، الاحتجاجات في عموم العراق، وتتناغم مع الدعوات التي يرفعها المتظاهرون.

وأصدر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، جملة من القرارات التي تهدف لمواجهة الفساد وسوء استغلال المناصب الحكومية، بعد الاحتجاجات التي شهدتها معظم المدن، ودعوة السيستاني للضرب ”بيد من حديد“ لكل المتورطين بالفساد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com