عون يهاجم مظاهرات بيروت ويدعو أنصاره للتظاهر – إرم نيوز‬‎

عون يهاجم مظاهرات بيروت ويدعو أنصاره للتظاهر

عون يهاجم مظاهرات بيروت ويدعو أنصاره للتظاهر

بيروت – هاجم النائب ميشال عون، الجمعة، المظاهرات الشعبية التي تشهدها العاصمة بيروت منذ أسبوع، احتجاجاً على تفاقم أزمة النفايات وفساد المسؤولين، ودعا أنصاره للتظاهر، الجمعة القادمة، في بيروت من أجل المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد.

وأكد عون، في مؤتمر صحافي عقده في مقر إقامته في الرابية، شمال العاصمة اللبنانية بيروت، أن تياره لن يشارك بهذه المظاهرات الشعبية، داعياً المتظاهرين لإعادة الشعارات التي سرقوها من ”التيار الوطني الحر“.

وانتقد المتظاهرين لأنهم هاجموا الطبقة السياسية بأكملها وعمموا الفساد على كافة السياسيين، قائلاً: ”نحن لا نوافقهم الرأي ولو جزئياً، لأن هناك قبلهم سياسيون ؟إصلاحيون“.

وأضاف: ”أدعو لانتخاب رئيس للجمهورية من قبل الشعب مباشرة، هذا إذا اردتم انتخاب رئيس قبل إقرار قانون انتخاب، وإلا إجراء انتخابات نيابية شفافة، إجراء انتخاب رئيس من المجلس النيابي المنتخب، وبعدها تشكيل حكومة تضع خطة إصلاحية“، مضيفاً: ”خارج هذا الموضوع لا أرى أي خطة أخرى“.

يذكر أن مجلس النواب اللبناني الممدد لنفسه لمرة ثانية حتى (يونيو/ حزيران) من العام 2017، فشل على مدى 27 جلسة بانتخاب رئيس جديد للبلاد، خلفاً للرئيس السابق ميشال سليمان، الذي انتهت ولايته في 25 (مايو/ أيار) من العام 2015، وفقاً للأناضول.

وتشهد العاصمة اللبنانية منذ 22 (أغسطس/ آب) الماضي تظاهرات حاشدة يشارك فيها الآلاف مطالبين بحل أزمة تراكم النفايات في العاصمة والقضاء على الفساد وصولاً إلى استقالة الحكومة، وهي تتحضر، السبت، لمظاهرة كبرى في ساحة ”رياض الصلح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com