9 قتلى في حوادث أمنية مختلفة في بغداد وديالى

9 قتلى في حوادث أمنية مختلفة في بغداد وديالى

بغداد – قتل 9 أشخاص وأصيب 17 آخرون بجروح مختلفة، الخميس، في هجمات وتفجيرات وحوادث أخرى بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد ومحافظة ديالى، بحسب مصادر أمنية.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، في بغدادفي تصريحات إعلامية إن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة أطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية كان يستقلها 4 من عناصر الحشد العشائري الموالي للحكومة.

وأضاف أن الهجوم وقع في قضاء الطارمية شمالي بغداد، وأسفر عن مقتل اثنين من الحشد العشائري وإصابة الإثنين الآخرين بجروح، وفقاً للأناضول.

وأشار المصدر إلى أن انفجار قنبلتين في منطقة الحرية وقضاء التاجي بغداد أسفر عن مقتل 4 اشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح.

ومن جانبه قال مصدر أمني في محافظة ديالى إن قوة أمنية عثرت على جثة تاجر للمواد الغذائية على الطريق الرابط بين مدينة بعقوبة وناحية كنعان جنوب بعقوبة، مشيراً إلى أن الجثة بدت عليها آثار إطلاق نار.

وأشار رئيس اللجنة الأمنية في محافظة ديالى صادق الحسيني، أن القوات الأمنية خلال عملية لها في جبل حمرين شمال بعقوبة تمكنت من قتل عنصرين اثنين من تنظيم داعش وضبط كمية من الأسلحة والمعدات العسكرية كانت بحوزتهما.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com