غرق مهاجرين قبالة سواحل ليبيا

غرق مهاجرين قبالة سواحل ليبيا

طرابلس ـ أكد مسؤولون ليبيون اليوم الخميس، غرق قارب مكتظ بالمهاجرين قبالة مدينة زوارة الساحلية الليبية. مؤكدين أن مئات الأشخاص ربما لاقوا حتفهم.

وقال مسؤول أمني ليبي، إن ”القارب كان على متنه عدة مئات، وإن بعضهم كانوا محصورين في مخزن الأمتعة، حين انقلب القارب على ما يبدو“، مضيفا ”نجا نحو 100 مهاجر غير شرعي“.

وأكد مسؤول محلي آخر وصحفي مقيم في زوارة، غرق القارب، لكن لم تتوفر لديهما معلومات عن الخسائر البشرية. مشيرا إلى أن ”عمليات الإنقاذ مستمرة“.

وذكر المسؤول الأمني، أن المهاجرين على متن القارب من افريقيا جنوبي الصحراء وباكستان وسوريا والمغرب وبنجلادش. ولم يستطع خفر السواحل الإيطالي الذي ينسق عمليات الإنقاذ، التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي قبالة ساحل ليبيا تأكيد غرق القارب.

وتقع زوارة بالقرب من الحدود التونسية، وهي نقطة انطلاق رئيسية للمهربين الذين ينقلون المهاجرين إلى ايطاليا.

وتقول المنظمة الدولية للهجرة، إن أكثر من 2300 شخص لاقوا حتفهم هذا العام، خلال محاولات الوصول الى أوروبا عن طريق البحر مقارنة مع 3279 في العام الماضي بأكمله.

وتم العثور على جثث ما يصل إلى 50 لاجئا في شاحنة متوقفة بالنمسا قرب الحدود مع المجر اليوم الخميس، وقالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، إن ما حدث هز زعماء أوروبا الذين يبحثون أزمة المهاجرين خلال قمة بشأن دول البلقان

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة