الجامعة العربية تدين "جرائم" مليشيا الحوثي وصالح باليمن
الجامعة العربية تدين "جرائم" مليشيا الحوثي وصالح باليمنالجامعة العربية تدين "جرائم" مليشيا الحوثي وصالح باليمن

الجامعة العربية تدين "جرائم" مليشيا الحوثي وصالح باليمن

القاهرة- أدانت الجامعة العربية، اليوم الخميس، ما وصفتها بـ"الجرائم الوحشية" التي ترتكبها مليشيا الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بحق المواطنين الأبرياء، خاصة القصف العشوائي على المناطق السكنية في محافظة تعز، التي تشهد تقدما كبيرا لعناصر المقاومة الشعبية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، في بيان أصدره اليوم الخميس، "دعم الجامعة للشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودعمها لكافة الجهود التي تُمكن مؤسسات الدولة اليمنية من استعادة دورها الوطني، وإعادة الأمن والاستقرار في أنحاء البلاد".

وأشار العربي إلى ضرورة الالتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216، والمرجعيات الوطنية المتفق عليها، والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وكذلك المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

واعتمد مجلس الأمن الدولي في أبريل/ نيسان الماضي، القرار رقم 2216، الذي دعا الحوثيين إلى سحب قواتهم من جميع المناطق التي سيطروا عليها في وقت سابق، بما في ذلك صنعاء، والامتناع عن أية استفزازات أو تهديدات للدول المجاورة، وعدم اللجوء إلى العنف، والكف عن تجنيد الأطفال، وتسريح جميع الأطفال في صفوف قواتهم.

وكان الأمين العام للجامعة قد استقبل في وقت سابق اليوم رياض ياسين، وزير الخارجية اليمني والوفد المرافق له، واستعرض اللقاء التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية، خاصة المستجدات الميدانية في مختلف المناطق.

وقال ياسين عقب اللقاء، إن الحكومة ستعود إلى مدينة عدن في القريب العاجل، محملاً مليشيا الحوثي وعلي عبد الله صالح، مسؤولية تعثر وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة من البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com