حماس: لن يطول صبرنا إن لم تطبق إسرائيل شروط الهدنة
حماس: لن يطول صبرنا إن لم تطبق إسرائيل شروط الهدنةحماس: لن يطول صبرنا إن لم تطبق إسرائيل شروط الهدنة

حماس: لن يطول صبرنا إن لم تطبق إسرائيل شروط الهدنة

غزة- أكدت كتائب "عز الدين القسام" الجناح المسلح لحركة حماس، إن صبرها لن يطول إذا لم تطبق إسرائيل شروط وقف إطلاق النار، الموقعة بين الطرفين لإنهاء الحرب الأخيرة على غزة.

وتوصلت إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، في 26 آب/ أغسطس 2014، إلى هدنة طويلة الأمد برعاية مصرية.

وخلال عرض عسكري للكتائب، وافتتاح نصب تذكاري، مساء اليوم الأربعاء، قال أحد ناطقي القسام، إن "صبر الشعب الفلسطيني والمقاومة لن يطول، وسينفجر في وجه العدو براكين غضب وستكون العاقبة وخيمة وقاسية، إذا لم تطبق شروط وقف إطلاق النار ورفع الحصار الظالم عن غزة"، مضيفا "سنقف سدا منيعا في وجه كل محاولات عقاب شعبنا وكسر إرادته".

وافتتحت الكتائب، في قطاع غزة، نصبا تذكاريا لشهدائها من الوحدة البحرية، الذين سقطوا خلال هجومهم على قاعدة زيكيم العسكرية الإسرائيلية، أثناء الحرب على غزة العام المنصرم.

وجاء افتتاح النصب التذكاري، غرب مدينة غزة، على هامش عرض عسكري نظمته كتائب القسام، شارك فيه العشرات من مقاتليها حملوا أسلحة رشاشة خفيفة، وصواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف، وقذائف مضادة للدروع.

واعتبر الناطق أن "الحرب على غزة شكلت تحولا استراتيجيا، ومفصلا تاريخيا في تاريخ وكفاح الشعب الفلسطيني على كافة المستويات، وأن المعركة شكلت علامة فارقة في كسر قواعد الاشتباك مع العدو الإسرائيلي، ونسفت عقيدته العسكرية والقتالية".

ونجحت عناصر من كتائب القسام، في 9 تموز/ يوليو 2014، في تنفيذ عملية ضد قاعدة عسكرية إسرائيلية في قاعدة "زيكيم"، من خلال التسلل عبر البحر، كما نشرت مطلع تموز/ يوليو الماضي، مقطع فيديو، يظهر تفاصيل عملية الإنزال التي نفذتها في موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي.

وشنت إسرائيل في 7 تموز/ يوليو 2014، حرباً على قطاع غزة، استمرت 51 يوما، أدت إلى استشهاد نحو 2200 فلسطيني، معظمهم من المدنيين، وإصابة 11 ألفا آخرين.

في المقابل، كشفت بيانات رسمية إسرائيلية النقاب عن مقتل 68 عسكريا من جنود الجيش الإسرائيلي، وأربعة مدنيين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيلياً بجروح، بينهم 740 عسكريا، نصفهم تقريبا باتوا معاقين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com