مقتل 4 من القاعدة في ضربة جوية باليمن
مقتل 4 من القاعدة في ضربة جوية باليمنمقتل 4 من القاعدة في ضربة جوية باليمن

مقتل 4 من القاعدة في ضربة جوية باليمن

قال مسؤول عسكري يمني اليوم الجمعة ان قوات الجيش اليمني في محافظة شبوة جنوب البلاد وجهت مساء أمس ضربة جوية استباقية لعناصر من تنظيم القاعدة وألحقت بهم خسائر في الأرواح والعتاد.



ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن المصدر قوله "إن قوات من الجيش رصدت تجمعا لعناصر إرهابية في منطقة النقبة بمحافظة شبوة حيث كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية فوجهت لها ضربة قوية أسفرت عن مقتل أربعة من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير عدد من سياراتهم ومخازن كانوا يكدسون فيها الأسلحة ".

وأكد المصدر العسكري إن قوات الجيش اليمني والأمن واللجان الشعبية سيواصلون ملاحقة "العناصر الإرهابية في كل مكان يتواجدون فيه على أرض اليمن حتى يتم استئصالهم والقضاء عليهم".

وبدأ الجيش اليمني مطلع أبريل نيسان الماضي حملة في جنوب البلاد في محاولة للقضاء على تنظيم القاعدة الذي قتل مئات الأشخاص وفي المقابل صعد المسلحون هجماتهم على المنشآت الحكومية بعد طردهم من محافظتي شبوة وأبين في الجنوب.

وفر المسلحون إلى الصحراء والجبال ويشنون من هناك هجمات على أهداف للحكومة والجيش.

وقال العقيد سعيد الفقيه المتحدث باسم الجيش اليمني إن 500 مسلح من تنظيم القاعدة و40 جنديا قتلوا منذ بدأ الجيش هجوما على الجماعة في أبريل نيسان.

واليمن مقر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أنشط أجنحة التنظيم الدولي والذي خطط من قبل لمهاجمة طائرات ركاب دولية. ويخشى الغرب من أن يستغل التنظيم اليمن قاعدة لشن هجمات دولية.

وفر متشددون من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وجماعة أنصار الشريعة إلى المناطق الجبلية في الجنوب عام 2012 بعدما طردهم الجيش اليمني من مدن استولوا عليها في 2011.

وشكل المسلحون تحديا لجهود الحكومة الرامية إلى استعادة الاستقرار منذ أجبرت احتجاجات حاشدة الرئيس السابق علي عبد الله صالح على التنحي في 2011.

وفضلا عن تهديد القاعدة تواجه البلاد انفصاليين في الجنوب وميليشيا قبلية شيعية تحاول إحكام سيطرتها على المرتفعات الشمالية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com