الجيش الإسرائيلي يعتقل 31 فلسطينيا في الضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي يعتقل 31 فلسطينيا في الضفة الغربية

القدس- اعتقل الجيش الإسرائيلي 31 فلسطينيا في الضفة الغربية، خلال ساعات ليل أمس، وفجر اليوم.

وقال الجيش في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه الأربعاء:“ اعتقلت قوات الجيش 31 فلسطينيا مشتبها بمشاركتهم، في اضطرابات وأعمال إرهاب ضد مدنيين وقوات الأمن في الضفة الغربية، وتمت إحالتهم للتحقيق“.

وأضاف البيان:“ عثرت قوات الأمن الإسرائيلي أثناء مداهمات لمنازل المعتقلين على 6 بنادق ومسدس، بالإضافة إلى ذخيرة ومخازن للرصاص“ .

وتركزت الاعتقالات بحسب بيان الجيش الإسرائيلي، في شمال وجنوب الضفة الغربية ومناطق غور الأردن.

وفي الضفة الغربية، أفاد شهود عيان لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء أن الجيش الإسرائيلي، شن فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واسعة، تركزت في قرى سالم ودير الحطب وعزموط وعورتا، شرقي نابلس (شمال الضفة)، حيث اقتحمت أعدادا كبيرة من الجنود عدة منازل، وهدمت جدران العديد منها، بعد اقتحامها وتفجير أبوابها، واعتقلت عشرات المواطنين، بعد تفتيش منازلهم بحجة البحث عن أسلحة.

وقال الشهود إن الجيش الإسرائيلي صادر أموالا ومصاغ ذهبية من المنازل التي اقتحمها في قريتي دير الحطب وسالم، فيما صادرت القوات الإسرائيلية مركبة أحد المعتقلين من قرية عورتا، وحققت ميدانيا مع عدد من المواطنين بعد اقتحام منازلهم.

وفي قرية حوسان غربي بيت لحم (جنوب الضفة)، ذكر شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي اعتقل أحد عشر فلسطينياً بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، فيما اندلعت مواجهات بين الجنود وعدد من الشبان في ساحة كنيسة المهد في المدينة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

ويقوم الجيش الإسرائيلي باعتقالات شبه ليلية في الضفة الغربية.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 6500 فلسطيني، بحسب إحصائيات رسمية فلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com