مصراتة الليبية تؤكد شغور المناصب العسكرية في حكومة التوافق
مصراتة الليبية تؤكد شغور المناصب العسكرية في حكومة التوافقمصراتة الليبية تؤكد شغور المناصب العسكرية في حكومة التوافق

مصراتة الليبية تؤكد شغور المناصب العسكرية في حكومة التوافق

كشف المجلس البلدي لمدينة مصراتة ، عن تأكيدات بعثة الأمم المتحدة عن شغور المناصب العسكرية ، في حكومة التوافق المرتقب الإعلان عنها مطلع سبتمبر المقبل .

وقال المجلس في بيان ، تلقت ((إرم)) نسخة منه ، بأن اجتماع عقد في مقر الأمم المتحدة بتونس ، جمع محمد اشتيوي عميد بلدية مصراتة وعلي أبوستة عضو المجلس ، مع برناردينو ليون المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، اللقاء الذي يندرج ، ضمن الترتيبات التمهيدية للاجتماع الرئيسي ، الذي سيعقد الثلاثاء القادم بشأن الحكومة التوافقية.

وأشار البيان ، بأنه تم التأكيد خلال الاجتماع ، على أن تكون جميع المناصب العسكرية شاغرة ، فور تشكيل الحكومة ، بجانب اشتراط على الشخصيات المطروحة ، لتولي منصب في الحكومة التوافقية ، بأن تكون مؤمنة بثورة 17 فبراير ومبادئها.

كما أكد المجلس البلدي مصراتة ، بأنه سيكون حاضرا في كل الجلسات القادمة ، عدا جلسة الخميس ، ومن الاطراف التي ستمنح حق ترشيح واعتماد أعضاء الحكومة .

ويبدو أن الاشتراط ، بشأن خلو المناصب العسكرية في الحكومة المقبلة ، مرتبط بإمكانية استبعاد الفريق أول خليفة حفتر القائد العام للجيش ، من المشهد العسكري الليبي ، كونه لا يحظى بتأييد السلطات الموازية في طرابلس .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com