مصراتة الليبية تؤكد شغور المناصب العسكرية في حكومة التوافق – إرم نيوز‬‎

مصراتة الليبية تؤكد شغور المناصب العسكرية في حكومة التوافق

مصراتة الليبية تؤكد شغور المناصب العسكرية في حكومة التوافق

المصدر: إرم - طرابلس

كشف المجلس البلدي لمدينة مصراتة ، عن تأكيدات بعثة الأمم المتحدة عن شغور المناصب العسكرية ، في حكومة التوافق المرتقب الإعلان عنها مطلع سبتمبر المقبل .

وقال المجلس في بيان ، تلقت ((إرم)) نسخة منه ، بأن اجتماع عقد في مقر الأمم المتحدة بتونس ، جمع محمد اشتيوي عميد بلدية مصراتة وعلي أبوستة عضو المجلس ، مع برناردينو ليون المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، اللقاء الذي يندرج ، ضمن الترتيبات التمهيدية للاجتماع الرئيسي ، الذي سيعقد الثلاثاء القادم بشأن الحكومة التوافقية.

وأشار البيان ، بأنه تم التأكيد خلال الاجتماع ، على أن تكون جميع المناصب العسكرية شاغرة ، فور تشكيل الحكومة ، بجانب اشتراط على الشخصيات المطروحة ، لتولي منصب في الحكومة التوافقية ، بأن تكون مؤمنة بثورة 17 فبراير ومبادئها.

كما أكد المجلس البلدي مصراتة ، بأنه سيكون حاضرا في كل الجلسات القادمة ، عدا جلسة الخميس ، ومن الاطراف التي ستمنح حق ترشيح واعتماد أعضاء الحكومة .

ويبدو أن الاشتراط ، بشأن خلو المناصب العسكرية في الحكومة المقبلة ، مرتبط بإمكانية استبعاد الفريق أول خليفة حفتر القائد العام للجيش ، من المشهد العسكري الليبي ، كونه لا يحظى بتأييد السلطات الموازية في طرابلس .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com