عاهل الأردن يدعو بوتين للمساعدة في إنهاء الصراع السوري
عاهل الأردن يدعو بوتين للمساعدة في إنهاء الصراع السوريعاهل الأردن يدعو بوتين للمساعدة في إنهاء الصراع السوري

عاهل الأردن يدعو بوتين للمساعدة في إنهاء الصراع السوري

موسكو- دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، للجمع بين الأطراف المتناحرة في سوريا ووضع حد للصراع الذي أودى بحياة ربع مليون شخص.

وقال الملك عبد الله لبوتين خلال زيارة إلى موسكو: "على صعيد ما يتعلق بمساعينا لإيجاد حل للأزمة في سوريا فإنني على قناعة بأن دوركم المحوري سيسهم في إيجاد حل سياسي يشمل جميع الأطراف ويضمن الاستقرار لهذا البلد الذي عانى الكثير".

وأضاف "إن دوركم ودور بلدكم في منطقتنا محوري وأساسي ويسعدني أن أكون معكم هنا مجدداً في موسكو للاستماع إلى وجهة نظركم ولتبادل الآراء مع أصدقائنا هنا".

واجتمع الزعيمان وسط تجدد الجهود الدبلوماسية بشأن الصراع في سوريا. وروسيا داعم رئيسي للرئيس السوري بشار الأسد في الصراع.

لكن الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة يريدون رحيل الأسد ويدعمون جماعات معارضة مسلحة تسعى للإطاحة به.

ويدعم الأردن-وهو حليف للولايات المتحدة وللسعودية- تحالفا للمعارضة يعتبره خصوم الأسد الغربيون معتدلا. ويقاتل التحالف حاليا في جنوب سوريا ضد الجيش وجماعات متحالفة معه من أجل السيطرة على مدينة درعا قرب الحدود الأردنية.

وناقش بوتين القضية السورية أيضا مع ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، حيث اجتمعا على هامش أكبر معرض جوي روسي افتتح خارج موسكو اليوم.

ويستقبل بوتين غدا الأربعاء نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في موسكو في أحدث اتصالات دبلوماسية رفيعة المستوى بخصوص سوريا.

وتقيم الإمارات والمملكة الأردنية ومصر علاقات أمنية وثيقة مع واشنطن برغم أن العلاقات شابها بعض التوتر بعد انتفاضات الربيع العربي.

وقال الكرملين في بيان إن بوتين والسيسي سيبحثان أيضا التعاون الثنائي الذي يشمل خططاً لبناء روسيا محطة للطاقة النووية في مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com