العبادي يحذر من ”مندسين“ في صفوف المتظاهرين ضد الفساد

العبادي يحذر من ”مندسين“ في صفوف المتظاهرين ضد الفساد

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي ومحمد وذاح

حذر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، من دخول ”مندسين“ في صفوف المتظاهرين المطالبين بتحقيق الإصلاحات ومحاربة الفساد، بهدف إحداث ”شرخ“ بينهم وبين القوات الأمنية.

وقال العبادي في بيان أصدره بعد اجتماعه بعدد من القيادات الأمنية والعسكرية، وبحضور وزيري الدفاع والداخلية: ”هناك من يريد أن يفسد التظاهرات ويندس بين المتظاهرين لإحداث شرخ بين المواطن والقوات الأمنية“.

وأضاف ”يجب أن نحذر من محاولة البعض تسميم هذه العلاقة من خلال التصادم مع القوات الأمنية، ولكننا أصدرنا أمرا بأن التصادم مع المواطنين خط أحمر وفي ذات الوقت نحمي المواطنين من هؤلاء المندسين“.

وتابع ”وجهنا بمنع إطلاق العيارات النارية في التظاهرات في الهواء أو فوق الرؤوس لأن النار يجب أن توجه للإرهاب والمجرمين والجماعات المسلحة“.

كما حذر رئيس الوزراء العراقي من ”عرقلة إجراءاته الإصلاحية من قبل المتهمين بالفساد أصحاب الجرائم المنظمة، مؤكدا أن ”بعض الإصلاحات مست مجموعة من الفاسدين وأصحاب الجرائم المنظمة، وهؤلاء سيحاولون عرقلة إجراءات الإصلاحات، لكننا لن نسمح لهم“.

وتعهد بـ“مواصلة الإصلاحات وتنفيذها وفق جداول محددة.. نحن مع الشعب وشرعنا بالإصلاحات ولن نتراجع عنها، وهناك أيضا مكافحة للفساد ومنها ما يتعلق بالمؤسسة الأمنية التي انخفض فيها الفساد بشكل ملحوظ“.

وتشهد أغلب المدن العراقية احتجاجات غاضبة منذ أسابيع تطالب بـ“محاكمة الفاسدين، وإجراء إصلاحات واسعة، وتحسين الخدمات، والنهوض بالوضع الاقتصادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة