عاجل.. قبائل ”الزرانيق“ تثور والحوثيون  يفرون – إرم نيوز‬‎

عاجل.. قبائل ”الزرانيق“ تثور والحوثيون  يفرون

عاجل.. قبائل ”الزرانيق“ تثور والحوثيون  يفرون
عاجل

 صنعاء ـ خلفت المواجهات العنيفة التي اندلعت اليوم الثلاثاء في اليمن، بين مسلحي جماعة أنصار الله ”الحوثي“، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في محافظة الحديدة (غرب)، عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وقال مصدر محلي إن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم، في منطقة ”القوقر“، التابعة لمديرية ”بيت الفقيه“، بين قبائل ”الزرانيق“، ومسلحي جماعة الحوثي، وحلفائهم من أهل المنطقة، امتدت من الصباح وحتى مساء اليوم، مخلفة عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، معظمهم من الحوثيين.

وبحسب المصدر فإن المواجهات أسفرت عن  فرار جماعي لمسلحي الحوثي من مناطق المواجهات.

وفي نفس الإطار، شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، غارات مكثفة على مواقع المسلحين الحوثيين وحلفائهم، حيث استهدفت بغارتين معسكر الدفاع الجوي الواقع خلف مطاحن البحر الأحمر، واستهدفت مبنى قيادة المنطقة الخامسة بضواحي المدينة، في حين استهدفت غارات أخرى مجمع الشيماء التربوي بشارع المطار، ومواقع يتخذ منها مسلحو الحوثي، مواقع يتمركزون فيها بحسب المصدر.

كما شن طيران التحالف اليوم، سلسلة غارات استهدفت مطار صعدة معقل جماعة الحوثيين، شمال اليمن، حيث قال سكان محليون إن طيران التحالف العربي قصف مطار صعدة، في منطقة ”قحزه“ قرب مدينة صعدة، وسمع دوي انفجارات كبيرة.

وأضاف الشهود أن التحالف شن غارة على ”ناقلة“ تحمل مشتقات نفطية للحوثيين في صعدة، بالإضافة إلى قصف صاروخي استهدف منطقة كتاف على حدود السعودية.

وفي مدينة ”المخا“ الساحلية على البحر الأحمر، قال شهود عيان للأناضول، إن طيران التحالف شن 13 غارة على مواقع الحوثيين، وقوات موالية للنظام السابق، استهدفت  تجمعات ومخازن أسلحة تابعة للجماعة، في قطاع الدفاع الساحلي والمحجر، ومحيط محطة تحلية المياه، ومواقع أخرى في مدينة المخا الساحلية التابعة إداريا لمحافظة تعز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com