قطر تتعهد بدفع رواتب موظفي غزة
قطر تتعهد بدفع رواتب موظفي غزةقطر تتعهد بدفع رواتب موظفي غزة

قطر تتعهد بدفع رواتب موظفي غزة

أكد المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية إيهاب بسيسو أن رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر تعهد لرئيس الوزراء د. رامي الحمد الله في اتصال هاتفي بأن تحول قطر مبلغ 20 مليون دولار على فترة ثلاثة أشهر؛ للمساهمة في حل أزمة رواتب موظفي غزة.

وقال بسيسو في بيان صحفي إنه: " سيصار إلى تشكيل صندوق خاص لدفع رواتب موظفي قطاع غزة الذين وظفوا بعد 2007، لدفع رواتبهم كسلف بالتزامن مع عمل اللجنة القانونية الإدارية التي شكلتها الحكومة في إطار معالجة القضايا المدنية والمشاكل الإدارية الناجمة عن الانقسام"، مؤكدا أن اللجنة ستعمل على أساس تحقيق العدالة والإنصاف دون تمييز بين الموظفين، والتأكيد على مبدأ الشراكة لأبناء الشعب الفلسطيني في المؤسسات الحكومية على أساس الكفاءة ومراعاة الإمكانيات المتاحة بما يعالج التضخم الوظيفي في المؤسسات الحكومية.

ورحب بسيسو بالجهود العربية والدولية في دعم حكومة الوفاق لتعزيز دورها في إنهاء آثار الانقسام وتحقيق الوحدة، مثمنا الجهود القطرية وتعهدها بالمساهمة في دعم حكومة دولة فلسطين، وداعيا الدول العربية لتفعيل شبكة الأمان المالية، لتمكينها من الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه المواطنين في جميع المحافظات.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com