لماذا انسحبت ”لافاجيت“ من مناقصة النفايات بلبنان؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا انسحبت ”لافاجيت“ من مناقصة النفايات بلبنان؟

لماذا انسحبت ”لافاجيت“ من مناقصة النفايات بلبنان؟

بيروت- أُثيرت تساؤلات عديدة حول الأسباب الحقيقية التي كانت وراء انسحاب ائتلاف ”لافاجيت- باتكو“ من مناقصة النفايات في لبنان.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الائتلاف ”كان ملزماً بدفع شرط جزائي بقيمة ثلاثة ملايين دولار في حال انسحب من المناقصة“، لافتة إلى أن لافاجيت- باتكو وجهت كتابين إلى وزير البيئة اللبناني، محمد المشنوق، بشأن سبب انسحاب الائتلاف من مناقصة النفايات في لبنان“.

وفي كتابه الأول الصادر في 24 آب/ أغسطس الجاري، أعرب الائتلاف عن ”تمنيه عدم فض العرض المالي في حال تبين بعد التقييم التقني أن لافاجيت- باتكو الوحيد المقبول من لجنة فض العروض، حفاظاً على الشفافية واحتراماً لمبدأ المنافسة العادلة نظراً للظروف الدقيقة التي تحيط بهذه المناقصة“.

وعندما رفض وزير البيئة طلب الائتلاف، وجه الأخير كتاباً ثانياً إلى الأول في 25 آب/ أغسطس الجاري، طالب فيه بسحب عرضه المالي بعدما تبين أن نتيجة فض العروض في بيروت أظهرت أن ”لافاجيت- باتكو“ هو العارض الوحيد المقبول.

وبحسب ”ال بي سي“ تبين فيما بعد أنه في حال انسحاب ائتلاف لافاجيت- باتكو من المناقصة سيكون ملزماً بدفع شرط جزائي بقيمة ثلاثة ملايين دولار، لذلك جاء الطلب إلى الوزير تحت صيغة التمني.

a

b

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com