الهند تستجوب سعوديين زارا محطات طاقة

الهند تستجوب سعوديين زارا محطات طاقة

المصدر: إرم- من ريمون القس

استجوب مسؤولون من الاستخبارات الهندية، الإثنين، مواطنين سعوديين في ”تيروشي“ بعدما زار أحدهما عددا من محطات توليد الطاقة بالمدينة وضواحيها في وقت متأخر من السبت الماضي ما أثار الشبهات حول أنشطته.

وقالت وسائل إعلام هندية وسعودية إن السعوديين رشيد وعبدالرحمن وهما من مدينة بريدة بمنطقة القصيم وتجمعهما صلة قربى، نزلا يمدينة كوشي في 14 أغسطس الجاري بفيزا سياحية وقدما إلى ”تيروشي“ يوم السبت الماضي.

ويعمل عبدالرحمن في شركة طاقة بالسعودية وجاء إلى تيروشي لتوظيف عدد من الفنيين من أجل شركته مستخدما في ذلك وكالة توظيف محلية.

وقالت تقارير إن عبدالرحمن خرج من الفندق الذي يقيم فيه في وقت متأخر من السبت الماضي، واستقل وسيلة مواصلات خاصة حيث قام بزيارة عدد من محطات الطاقة في ”لا ثينور“ و“بيراتيور“ و“مانيكاندام“، إلا أن أمن المحطة الأخيرة شك فيه واتصل بالشرطة ليخبرها بأن شخصا أجنبيا زار المنشأة في وقت متأخر من الليل.

وأضافت ذات التقارير أن المسؤولين أخبروه بأن بحث عبدالرحمن عن فنيين في الهند لا يتفق مع الفيزا السياحية التي يحملها، فيما قام المسؤولون الهنود بالتأكد من أن الوثائق التي يحملها السعوديان سليمة وأنهما من المفترض أن يغادرا الهند الاثنين الماضي.

وسمحت السلكات الهندية للسعوديان بالمغادرة بعد تحذيرهما من عدم القيام بتلك الأنشطة مجددا.

وزادت الهند احتياطاتها الأمنية بعد تفجيرات مومباي في العام 1993 وهي أسوأ سلسلة تفجيرات شهدتها الهند في العاصمة التجارية للهند.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة