الإعلان عن وقف لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة اللبناني

الإعلان عن وقف لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة اللبناني

بيروت- أعلن عن وقف إطلاق النار رسمياً في مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا جنوب لبنان بدءا من الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الاجتماع الذي عقدته اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا في مخيم عين الحلوة، قد خلص ”إلى إعلان وقف إطلاق النار رسمياً الواحدة بعد الظهر، والاتفاق على تشكيل لجان ميدانية عدة لتأكيد الالتزام فيه ”.

وأشارت الوكالة إلى أن الهدوء يسود مخيم عين الحلوة منذ الواحدة بعد الظهر، في وقت يواصل فيه الجيش إجراءاته الأمنية عند مداخل المخيم.

وكانت الاشتباكات تواصلت في وقت سابق اليوم في المخيم ما أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة 14 رغم الاتفاق على وقف إطلاق النار بين حركة فتح والمتشددين الإسلاميين.

وقالت الوكالة إن الاشتباكات اندلعت في أعقاب هجوم شنته عناصر من ”جند الشام“ على مراكز لـ“حركة فتح“ على أربعة محاور بهدف احتلالها، لكن الحركة بأجنحتها (قوات منير المقدح، واللينو، والتنظيم والكتائب التابعة للواء أبو عرب) صدت المهاجمين ودخلت في مواجهة شرسة أدت إلى تراجع المسلحين وفشل مخططهم في احتلال مراكز فتح حيث سجل تقدم لقوات الحركة إلى مواقع كانت محسوبة لجند الشام.

كما أدت الاشتباكات إلى عملية نزوح كبيرة باتجاه مدينة صيدا التي سقطت فيها قذائف نتيجة القصف العشوائي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com