صورة مؤثرة لأكثر يمني تضرر من قصف الحوثي لتعز

صورة مؤثرة لأكثر يمني تضرر من قصف الحوثي لتعز
عاجل

تعز – نشر ناشطون يمنيون صورة لرجل يمني فقد جميع أفراد عائلته في قصف الحوثيين المستمر للأحياء السكنية بتعز وسط اليمن.

وعلقوا على الصورة بالقول: ”درهم الدعيس من تعز كان معه زوجته و6 بنات وولد بسبب القصف الحوثي فقد الجميع وبقى وحيداً ادعوا له بأن يٌعصم قلبه بالصبر“.

y

ويسعى مقاتلون موالون لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة السيطرة على تعز التي يسيطر عليها الحوثيون منذ ابريل نيسان. وقتل المئات من المقاتلين والمدنيين.

وقال عبد العزيز محمد أحد سكان تعز ”الوضع مروع والقتال على العديد من الجبهات. كل المستشفيات أغلقت باستثناء مستشفى واحد ومن ثم هناك نقص في الرعاية الطبية. سقط صاروخان على حي سكني راق مما أسفر عن مقتل 14 شخصا بينهم نساء وأطفال… تعز تتعرض للتدمير.“

وقالت وكالة الأنباء الموالية للحكومة التي تدعمها السعودية إن الحكومة أعلنت تعز ”مدينة منكوبة“ في بيان نشر مساء اليوم الاثنين وحثت المجتمع الدولي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على التدخل لوقف إراقة الدماء.

وقال وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي في البيان ”ستقدم الحكومة رسالة إلى مجلس الأمن في نيويورك وكذلك إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف.“

وقالت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين إنها تنسق استجابة سريعة لتوفير إجراءات طبية عاجلة للمصابين بسبب الأزمة الإنسانية المتصاعدة في تعز والحديدة وقالت إنه تم الإبلاغ عن أكثر من 350 قتيلا وجريحا في تعز في الأسبوع المنصرم وحده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com