السيسي: استقرار المنطقة مرهون بحل القضية الفلسطينية

السيسي: استقرار المنطقة مرهون بحل القضية الفلسطينية

القاهرة ـ أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن القضية الفلسطينية لا تزال أحد المسببات الرئيسية لحالة عدم الاستقرار في المنطقة، مطالبًا بسرعة التوصل إلى تسويتها لإحلال السلام العادل.

وشدد السيسي، خلال لقائه وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواريج، مساء اليوم الإثنين، بحضور نظيرها المصري سامح شكري، على ”ضرورة أن تكون تسوية القضية الفلسطينية وفقًا للمرجعيات الدولية والمبادرة العربية، للمساهمة في توفير واقع أفضل وإحلال السلام العادل في المنطقة“، وفقا لبيان صادر عن الرئاسة المصرية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية خلال البيان نفسه، إن ”وزيرة الشؤون الخارجية الهندية أشارت إلى تطلع بلادها لاستقبال الرئيس السيسي في نيودلهي، استجابة للدعوة الموجهة لحضور أعمال قمة منتدى الهند أفريقيا“، في وقت لم يحدده البيان.

وأشارت الوزيرة الهندية، إلى أن ”لقاءات السيسي مع كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الهنديان، ستوفر زخماً هاماً للارتقاء بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين إلى آفاق جديدة“.

ولفت البيان، إلى ان السيسي ”رحب بالدعوة، مؤكداً تطلعه لزيارة الهند في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين“.

وشهد وزيرا خارجية مصر والهند، مراسم توقيع مذكرتي تفاهم بشأن التعاون الثنائي في مجالي السياحة والبحث العلمي.

كما اتفق الجانبان، على عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين في عام 2016، لوضع أسس ثابتة للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى تطلعات الشعبين المصري والهندي.

وفي سياق آخر، من المقرر أن يتوجه الرئيس السيسي إلى روسيا، غدًا الثلاثاء، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وعددا من المسؤولين الروس، ومن المتوقع أن تتناول الزيارة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما، إضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات.

وأفاد المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، في بيان، أن ”الرئيس السيسي يبدأ غدًا الثلاثاء زيارة رسمية إلى العاصمة الروسية موسكو لمدة ٣ أيام يزور فيها البرلمان الروسي ”الدوما“، حيث يعقد لقاء ثنائياً مع رئيس البرلمان ”سيرجيه نارشكين“، يعقبه اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة