وفد حكومي سوري يزور روسيا ويؤكد على ضرورة عقد ”موسكو 3“ – إرم نيوز‬‎

وفد حكومي سوري يزور روسيا ويؤكد على ضرورة عقد ”موسكو 3“

وفد حكومي سوري يزور روسيا ويؤكد على ضرورة عقد ”موسكو 3“

موسكو – أكد علي حيدر، وزير المصالحة الوطنية في الحكومة السورية، على ضرورة عقد منتدى ”موسكو 3″، للفرقاء السوريين، من أجل التوصل إلى حل للأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من 4 أعوام.

جاء تصريح حيدر بعد لقائه، اليوم الإثنين، الممثل الخاص للرئيس الروسي في منطقة الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف في موسكو.

وقال طارق أحمد، عضو الوفد المرافق لحيدر، وعضو المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي (مشارك بالحكومة)، في حديث لوسائل إعلام محلية، بعد الاجتماع: ”ناقشنا مع السيد بوغدانوف عقد جلسة ثالثة من منتدى موسكو للحوار السوري – السوري، وتحاورنا حول المعايير، التي سيتم اعتمادها عند دعوة المشاركين“.

وكان حيدر قد وصل موسكو أمس الأحد في زيارة لروسيا، على رأس وفد يضم عضوين من مجلس الشعب السوري، وعدد من رجال الأعمال، وبعض السياسيين من المعارضة الداخلية المحسوبة على النظام.

ومن المقرر أن يلتقي خلال زيارته، التي تستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري، بأعضاء من مجلس الدوما والمجلس الاتحادي الروسي.

وتجدر الإشارة إلى أن وفداً سورياً آخر، يمثل ما يسمى بلجنة منتدى موسكو (ويضم كلاً من قدري جميل، وحسن عبدالعظيم، وصالح مسلم) سيصل إلى موسكو في يوم 30 من أغسطس الجاري، وسيلتقي الوفد مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اليوم الذي يليه.

وخلال الأشهر الماضية استضافت العاصمة الروسية لقائين تشاوريين ”موسكو 1″ و“موسكو 2“ بين النظام والمعارضة بهدف تقريب وجهات النظر والعمل على إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، دون أن يفضي أي من المؤتمرين عن أي نتائج.

وتعد روسيا من أبرز الداعمين لنظام الأسد، عسكرياً ومادياً، كما استخدمت حق النقض (الفيتو) عدة مرات بمجلس الأمن، لمنع صدور أي قرار يتضمن عقوبات أو إدانة للنظام على ”الجرائم والمجازر“، التي تتهمه المعارضة وعواصم عربية وغربية بارتكابها، خلال محاولة قمع ثورة شعبية اندلعت قبل أكثر من 4 أعوام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com