الصدر يدعو أنصاره للاحتجاج في مناشدة نادرة
الصدر يدعو أنصاره للاحتجاج في مناشدة نادرةالصدر يدعو أنصاره للاحتجاج في مناشدة نادرة

الصدر يدعو أنصاره للاحتجاج في مناشدة نادرة

بغداد ـ دعا رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر أنصاره الذين يقدرون بعشرات الآلاف اليوم الاثنين إلى المشاركة في احتجاجات في بغداد يوم الجمعة.

وشهدت العاصمة والكثير من المدن في الجنوب مظاهرات في الأسابيع الأخيرة دعت لإجراء إصلاحات حكومية وتوفير الخدمات الأساسية ومحاكمة الساسة الفاسدين وإجراء إصلاحات لنظام يتهم بالفساد والافتقار للكفاءة.

وبيان الصدر هو أول مناشدة مباشرة من زعيم سياسي كبير للمشاركة في الاحتجاجات التي بدأت نتيجة الغضب من تكرار انقطاع التيار الكهربائي وسط حرارة الصيف الشديدة بالعراق.

وساعدت الاحتجاجات الى جانب دعوة المرجع الشيعي الأعلى آية الله علي السيستاني "للضرب بيد من حديد" على الفساد في أن يبدأ رئيس الوزراء حيدر العبادي حملة إصلاحات كبيرة في وقت سابق من الشهر الحالي.

وقال صلاح العبيدي المتحدث باسم الصدر في كلمة بثها التلفزيون في مدينة النجف "نعلن لابناء شعبنا الصابر عموما وأبناء الخط الصدري خصوصا بضرورة الخروج والمشاركة في تظاهرة الجمعة القادمة في بغداد."

وأضاف "على المشاركين من ابناء الخط الصدري الاندماج مع اخوانهم المتظاهرين في بوتقة وطنية عراقية واحدة بعيدة عن الفئوية والجهتية وتكون مطالب المتظاهرين جميعا تحت العنوان الشرعي والوطني والانساني لا غير ويكون العنوان الذي يجمعهم هو العراق والراية التي تظلهم هي راية العراق لا غير."

واستمرت المظاهرات الأحدث لعدة أيام في مدن بجنوب البلاد منها البصرة والحلة حيث اعتصم محتجون في وسط المدينة وأجبروا على إنهاء اعتصامهم بالقوة في بعض الأحيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com