1.382 مليار دولار واردات السلطة من إسرائيل في النصف الأول من العام

1.382 مليار دولار واردات السلطة من إسرائيل في النصف الأول من العام

رام الله – أظهر تقرير صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني الاثنين، أن إجمالي واردات الفلسطينيين من إسرائيل، بلغت 1.382 مليار دولار حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري.

وبالاستناد إلى البيانات الشهرية الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، فإن تراجعاً بنسبة 19.2٪، في قيمة الواردات الفلسطينية من إسرائيل، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي، والتي بلغت آنذاك 1.71 مليار دولار أمريكي.

وبلغ إجمالي قيمة الصادرات الفلسطينية إلى إسرائيل، خلال النصف الأول من العام الجاري، 398 مليار دولار أمريكي، بارتفاع بلغت قيمته 30 مليون دولار مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

وبلغ العجز التجاري الفلسطيني مع إسرائيل خلال النصف الأول من العام الجاري، نحو 984 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع 1.3 مليار دولار، خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

ويأتي التراجع في الواردات الفلسطينية من إسرائيل، تزامناً مع حملات شعبية أعلنت عنها عدة جهات حقوقية ورسمية، تطالب بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، والمنتجات القادمة من المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية، مطلع العام الجاري.

وإيرادات المقاصة هي الأموال التي تجبيها إسرائيل نيابة عن الفلسطينيين على البضائع الصادرة والواردة من وإلى فلسطين، وتستخدم الحكومة الفلسطينية هذه الأموال بشكل رئيسي لتوفير فاتورة رواتب الموظفين العموميين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com