معلمو ”أونروا“ يعلقون الدوام الدراسي في غزة

معلمو ”أونروا“ يعلقون الدوام الدراسي في غزة

غزة – علّق اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ”أونروا“، الدوام الدراسي لكافة طلبة ”الوكالة“ في مدراس قطاع غزة، في اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد، احتجاجا على القرارات التي اتخذتها ”أونروا“ مؤخرًا.

وانطلق اليوم الاثنين، العام الدراسي الجديد في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة (2015/2016)، حيث استقبلت المدارس (حكومية وأونروا وخاصة) نحو مليون ومئتي ألف طالب وطالبة، بحسب وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

وقال اتحاد الموظفين، في بيان له تلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه، إنه تم تعليق العمل والدراسة، في كافة مدراس ”أونروا“ في قطاع غزة، اليوم الاثنين احتجاجا على قرارات ”أونروا“.

ولفت الاتحاد إلى أن الموظفين يرفضون زيادة عدد الطلاب بحيث يصل إلى 50 طالبًا داخل الفصل الواحد، ومنح المفوض العام صلاحية إعطاء المدرسين إجازة إجبارية بدون راتب قد تستمر لمدة عام.

وأوضح الاتحاد أن اجتماعًا هامًا سيعقد اليوم مع المفوض العام ”لأونروا“ بيير كرينبول للتباحث حول الإجراءات التي اتخذتها الوكالة، وضرورة العمل على تحقيق كافة مطالب الموظفين، مهددا بتصعيد الاحتجاجات والإضرابات في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

ويبلغ عدد الطلبة الذي يدرسون في المدراس الحكومية، نحو 232 ألف طالب، موزعين على (265) مدرسة، أما وكالة ”أونروا“، فتدير 252 مدرسة، يدرس فيها نحو 248 ألف طالب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com