إضراب شامل بجامعة صنعاء بعد اعتقال عدد من الأكاديميين

إضراب شامل بجامعة صنعاء بعد اعتقال عدد من الأكاديميين

صنعاء – أعلنت نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء، الإضراب الشامل ابتداء، من يوم الاثنين، وذلك احتجاجا على قيام ميليشيا الحوثي باختطاف عدد من دكاترة جامعة صنعاء من داخل الحرم الجامعي.

وقالت النقابة في بيان صحفي: ”إن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء تندد بقيام مجاميع مسلحة تتبع الحركة الحوثية باقتحام الحرم الجامعي بكلية التجارة واﻻقتصاد، صباح يوم اﻷحد 23 أغسطس 2015، واﻻعتداء بالضرب على عدد من أعضاء هيئة التدريس أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية مع زميلهم المختطف من قبل الحركة الحوثية المسلحة منذ أكثر من أربعة أشهر، الزميل الدكتور عبدالمجيد المخلافي“.

وأوضح البيان أن الدكاترة الذين قامت ميليشيا الحوثي باختطافهم هم: ”رئيس النقابة د. محمد محسن الظاهري، وكل من د. علي سيف كليب، د. عبدالله الفقيه، د. عدنان المقطري، واقتيادهم إلى جهة مجهولة، ومحاصرة الكلية إلى الآن بغية اعتقال بقية أعضاء هيئة التدريس والطلاب“.

وأشار إلى أن ”النقابة قد حذرت مراراً وتكرارا، في أكثر من مناسبة، بضرورة إطلاق زملاءنا المختطفين دون أي مسوغ قانوني، وأمهلتهم أكثر من فرصة ﻹطلاق سراحهم، إﻻ أن كل هذه التحذيرات والفرص لم تزد هذه الحركة إﻻ تعنتا وتماديا“.

وناشد البيان: ”كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الوقوف إلى جانبها ضد انتهاك الحرم الجامعي والصلف وسياسة تكميم اﻷفواه التي تتبعها هذه الحركة المسلحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com