الملك سلمان يزور القاهرة بعد عودة السيسي من روسيا

الملك سلمان يزور القاهرة بعد عودة السيسي من روسيا

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

قال مصدر دبلوماسي مصري رفيع المستوى، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، سيقوم بزيارة إلى مصر في النصف الأول من سبتمبر / أيلول المقبل؛ تلبية للدعوة العلنية التي وجهها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بوجود ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان ، نهاية الشهر الماضي.

ولفت المصدر، في تصريحات خاصة لـ“إرم“، إلى أن الزيارة ستأتي بعد عودة الرئيس المصري من جولته إلى روسيا والصين خلال الأيام المقبلة.

وأكد أن الزيارة تحمل الكثير من المعاني وستتطرق للملفات المهمة بين البلدين، لا سيما الأزمات الإقليمية في اليمن وسوريا، مشيرًا إلى أنها ستشهد استقبالاً رسميًا وشعبيًا على مستوى خاص، وذلك مثلما أعلن الرئيس ”السيسي“ خلال توجيهه الدعوة العلنية.

وأوضح المصدر أن هناك تفاهمات بين القاهرة والرياض بشكل جيد حول الملفات الإقليمية بالمنطقة، ولا يوجد ما يسمى بأزمة عدم تفاهم وتوافق بين الدولتين، وقال إن هذه الزيارة ليست لحل عدم التوافق في وجهات النظر لا سيما فيما يتعلق بالأزمة السورية، ولكنها بمثابة التأكيد على ثوابت قائمة بالفعل، حول حماية الأمن القومي العربي والخليجي من التدخلات الإيرانية، وأيضًا عدم السماح بتقسيم سوريا.

وأشار المصدر، إلى أن الملف السوري سيكون متصدرًا للمباحثات، وبالتالي ستكون نتائج المباحثات حول الملف السوري قائمة في مباحثات ”السيسي“ والملك سلمان.

وتابع ، إن الأزمة اليمنية ستكون متواجدة بقوة في زيارة الملك سلمان، لا سيما أنها تأتي بالتزامن مع تشكيل القوة العربية المشتركة، وذلك لبحث مشاركة هذه القوات في الأزمة اليمنية، وأيضًا بحث مشاركة هذه القوة بجانب الحكومة الشرعية في ليبيا، مع وضع ملف الدعم التسليحي للجيش الوطني الليبي في مقدمة هذه المشاورات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com