25 غارة للتحالف على مواقع للحوثيين في ”باب المندب“ و“المخا“

25 غارة للتحالف على مواقع للحوثيين في ”باب المندب“ و“المخا“

صنعاء – شنّ طيران التحالف الذي تقوده السعودية، اليوم الأحد، 25 غارة على مواقع الحوثيين في مضيق ”باب المندب“ الاستراتيجي ومدينة ”المخا“، غربي محافظة تعز اليمنية.

وأفاد شهود عيان، أن طيران التحالف شنّ اليوم 20 غارة على مواقع الحوثيين في اللواء ”17 مشاة“ الذي يشرف على تأمين مضيق باب المندب الاستراتيجي(ممر مائي يصل البحر الأحمر بخليج عدن وبحر العرب).

وأضاف الشهود أن بارجات تابعة للتحالف، بدأت بالتقدم أكثر باتجاه باب المندب، مستفيدة من الغطاء الجوي للمقاتلات التي كثفت غاراتها على مواقع الحوثيين.

وذكروا أن الطيران شنّ اليوم أيضاً 5 غارات على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للنظام السابق في ”اللواء 35“ وميناء ”المخا“ التابع للمدينة الساحلية التابعة لتعز.

ولم يشر الشهود إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين جراء الغارات، كما لم يتسنّ التأكد مما ذكروه من مصدر مستقل، أو من جماعة الحوثي.

ويتزامن تصعيد مقاتلات التحالف غاراتها على الشريط الساحلي لمحافظة تعز، بالتزامن مع تقدم كبير أحرزته ”المقاومة الشعبية“ باتجاه المخا، وسيطرتها على مواقع استراتيجية في منطقتي ”الربيعي“ و“الرمادة“.

ويوم ٢١ أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية عاصفة الحزم العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية إعادة الأمل، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com