اليمن.. كمين للمقاومة يوقع 7 حوثيين بين قتيل وجريح

اليمن.. كمين للمقاومة يوقع 7 حوثيين بين قتيل وجريح

صنعاء- قتل ثلاثة من مسلحي مليشيا الحوثي، وأصيب أربعة آخرون، اليوم الأحد، في كمين نصبته المقاومة الشعبية في محافظة الحديدة غرب اليمن، حسب مصدر في المقاومة.

وقال المصدر في تصريح صحافي طالباً حجب هويته، إن ”مسلحي المقاومة هاجموا بقذائف (آر بي جي )، عربة كانت تقل سبعة من مسلحي الحوثي في الطريق العام بين منطقتي مفرق الصليف والضحي في محافظة الحديدة ما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة أربعة آخرين“.

وأضاف المصدر أن ”مسلحي المقاومة الذين شنوا الهجوم، انسحبوا من المكان بعد تنفيذهم العملية“.

وفي سياق متصل، زعم الحوثيون، اليوم الأحد، إن مسلحيهم وقوات الجيش الموالية لهم ”أسقطوا طائرة إماراتية  بين محافظتي البيضاء وأبين“.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، عن مصدر عسكري مسؤول (لم تسمه) قوله إن ”الجيش (الموالي لها) واللجان الشعبية (مسلحون حوثيون) تمكنوا من إسقاط طائرة أباتشي إماراتية بين قرية الصلعا وجبل يسوف في منطقة لودر بين محافظتي البيضاء وأبين“.

وأشار المصدر إلى أنه ”تم إسقاط الطائرة بصاروخ أرض جو خلال محاولتها إسناد عناصر القاعدة والقوات الموالية لعبد ربه منصور هادي“.

ولم يتسن التأكد من صحة المزاعم الحوثية، كما أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، لم يصدر عنه أي بيان حتى الساعة يفيد بسقوط طائرة إماراتية في اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com