50 غارة للتحالف على معاقل الحوثيين بصعدة

50 غارة للتحالف على معاقل الحوثيين بصعدة

صنعاء – شن طيران التحالف العربي، اليوم السبت، أعنف غاراته على مواقع الحوثيين في محافظة صعدة شمالي اليمن، وذلك بعد يوم واحد من إسقاطهم مقاتلة ”أباتشي“ في جازان، جنوب غربي السعودية، ومقتل قائديها.

وقال شهود عيان، ”التحالف شن 21 غارة على معاقل الحوثيين في مران، بمديرية حيدان، جنوب غربي بصعدة، واستهدفت مخازن أسلحة ومنصة صواريخ“.

وأضاف الشهود، أن مقاتلات التحالف العربي، شنت 29 غارة على مواقع للحوثيين في مديرية سحار، بصعدة، قرب الحدود السعودية.

وتأتي الغارات المكثفة لطيران التحالف، عقب إسقاط الحوثيين لطائرة ”أباتشي“ سعودية في جازان ومقتل طيارين، وفقا لما أعلنته القوة المشتركة للتحالف، أمس الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن بيان لقيادة القوات المشتركة ( قوات التحالف) مساء الجمعة، نبأ ”مقتل الرائد طيار، علي بن محمد القرني، والنقيب طيار، ناصر بن محمد الحارثي، إثر سقوط طائرة عمودية من نوع أباتشي، أثناء أدائهما واجب الدفاع عن حدود المملكة من المتمردين المعتدين، على الحد الجنوبي بقطاع جازان“.

وعرضت قناة المسيرة، التابعة للحوثيين، اليوم السبت، مقطع فيديو للحظات سقوط الطائرة، والتي قالوا إنهم أسقطوها بصاروخ ”أرض – جو“.

وأظهرت اللقطات، اشتعال أعمدة الدخان بعد سقوط الأباتشي، ووصول مروحية أخرى إلى موقع الحادث، قالوا إنها قدمت لانتشال جثث الطيارين.

وصعّد الحوثيين مؤخرًا من معاركهم على الحدود الجنوبية للسعودية، وتعرض قناة المسيرة التابعة لهم، بشكل يومي، ما تقول إنها انتصارات واقتحامات في عمق محافظتي جازان، ونجران السعوديتين.

وقالت القناة، إن الجيش الموالي لهم واللجان الشعبية، سيطروا اليوم السبت، على موقع ”دار النصر“، في جازان، وتدمير دبابة سعودية خلال العملية.

وتقود السعودية تحالفًا دوليًا ضد مسلحي الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ شهر مارس/آذار الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة