اليمن.. مقتل 17 حوثيًا في غارات للتحالف بـ“شبوة“

اليمن.. مقتل 17 حوثيًا في غارات للتحالف بـ“شبوة“

اليمن – لقي نحو 8 من مسلحي جماعة أنصار الله ”الحوثيين“ مصرعهم وجرح آخرون إثر عدّة غارات شنتها طائرات التحالف العربي، مساء اليوم السبت، في ”مفرق الحمى“، الواقع في مديرية عسيلان ”النفطية“، بمحافظة شبوة، شرقي اليمن، فيما اعترفت المقاومة الشعبية بمقتل 5 من عناصرها، ومدنيين اثنين في معارك، وقصف للحوثيين بتعز جنوب غربي البلاد.

وذكر مصدر قبلي من ”عسيلان“، إن طائرات التحالف، الذي تقود السعودية، قصفت مساء اليوم، نقطة عسكرية للحوثيين في ”مفرق الحمى“، نتج عنها مقتل 8 أشخاص، إثر تدمير عدد من آلياتهم العسكرية، في الطريق الرابط ما بين منطقتي عسيلان النفطية، ومديرية بيحان المجاورة لها.

وأضاف المصدر، ”بعد قصف طائرة تتبع التحالف نقطة للمسلحين الحوثيين في ”مفرق الحمى“، هرعت أطقم أخرى تتبعهم لنفس المكان، بغية إسعاف المصابين، وفور وصولهم باشرتهم ضربة أخرى أدت لمقتل 7 أشخاص، وتدمير عدد من آلياتهم، وجرح اثنين آخرين من المدنيين، أثناء مرور مركبتهم.

وتابع المصدر، أن غارة استهدفت نقطة أخرى تتبع الحوثيين في منطقة ”الساق“، على الطريق المؤدي لمحافظة مأرب (وسط اليمن)، نتج عنها مقتل اثنين على الأقل، وجرح آخرين، كما قصفت منازل يتخذ منها مسلحو الحوثي مقرات لهم بجوار جبل ”بن عقيل“ لم تعرف نتائجها بعد.

وتعد مديريتي ”عسيلان“، و“بيحان“ هما آخر مديريتين في محافظة شبوة ، ما يزال مسلحو الحوثي، المسنودة بقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح تسيطر عليهما بعد بدء انسحابهم من معظم مناطق شبوة في 15 أغسطس/آب الجاري.

وفي سياق متصل، قتل 5 من المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، في معارك عنيفة مع الحوثيين قرب القصر الرئاسي في مدينة تعز.

وقال الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية، رشاد الشرعبي، للأناضول، إن الاشتباكات التي دارت بين مقاتلي المقاومة والحوثيين جوار كلية الطب بمحيط القصر الرئاسي، أسفرت أيضًا عن إصابة 15 آخرين من المقاومة.

ولم يتطرق الشرعبي، إلى حصيلة الضحايا من جانب الحوثيين، لكن شهود عيان، قالوا، إن المعارك كانت وجهًا لوجه، وهناك نحو 20 قتيلًا وجريحًا في صفوفهم.

وفي ذات السياق، واصل الحوثيون قصفهم المدفعي للأحياء السكنية في تعز، وقلعة القاهرة التاريخية، وقرى صبر الموادم، بعشرات القذائف، حسب سكان محليون.

ووفقا لمصادر طبية، فقد أسفر القصف عن مقتل 2 من المدنيين، وجرح 5 آخرين، بينهم أطفال ونساء.

وتقود السعودية تحالفًا دوليًا ضد مسلحي الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ شهر مارس/آذار الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com