زعيم ”منظمة بدر“ يتهم دولاً بإثارة الفتن في العراق

زعيم ”منظمة بدر“ يتهم دولاً بإثارة الفتن في العراق

المصدر: بغداد - أحمد الساعدي

اتهم زعيم ”منظمة بدر“ التي تمتلك جناحاً عسكرياً في صفوف ”الحشد الشعبي“ في العراق، النائب هادي العامري، بعض السفارات الأجنبية بمحاولة “اللعب بالنار“ بحسب قوله، في إشارة منه إلى تصاعد الاحتجاجات الشعبية المناهضة للمسؤولين والأحزاب الإسلامية في العراق.

وقال العامري في كلمة له خلال حفل إقيم لتأبين المرجع الديني محمد صادق الصدر والد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم في بغداد إن بعض السفارات تحاول أن تلعب بالنار، مطالباً تلك السفارات بأن تعيد حساباتها، ومؤكداً على ضرورة المحافظة على الدستور ومراعاة القوانين.

وحث العامري المتظاهرين على عدم السماح لأحد بالمساس بالمرجعية والرموز الدينية، في إشارة منه إلى الشعارات التي رفعها المتظاهرون ضد الأحزاب والرموز الدينية خلال الاحتجاجات الشعبية.

وأضاف أن من أسماهم ”الأعداء“ يفكرون بسحب المحافظات الوسطى والجنوبية إلى عدم الاستقرار، مبيناً أن الخطر ما يزال قائماً.

يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، حيث صنفت منظمة الشفافية العالمية العراق كثالث أكثر دولة فساداً في العالم بعد الصومال والسودان، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة