عاجل.. الحوثيون يتأهبون لاقتحام الضالع مرة أخرى
عاجل.. الحوثيون يتأهبون لاقتحام الضالع مرة أخرىعاجل.. الحوثيون يتأهبون لاقتحام الضالع مرة أخرى

عاجل.. الحوثيون يتأهبون لاقتحام الضالع مرة أخرى

صنعاءـ أكد محافظ الضالع فضل الجعدي وجود تحركات وتعزيزات حوثية على تخوم مدينة الضالع.

وقال الجعدي في تصريح صحفي، السبت، إن جميع مديريات الضالع محررة وعادت إلى الشرعية وهي الآن في وضع هادئ ومستقر رغم التعزيزات الحوثية على تخوم المدنية.

وأضاف: "نعمل على مواجهة بعض الثغرات ومعالجة الظروف الداخلية للمدينة عبر تثبيت الأمن والاستقرار وبإمكانيات متواضعة".

واتهم الجعدي، الحوثي بارتكاب جرائم ضد الطفولة باليمن من خلال الزج بالأطفال في المعارك، مضيفا: "خسائرنا 322 شهيدا وأكثر من 1300 جريح، وخسائرهم لا تعد ولا تحصى، لدينا أسرى من الحوثيين جلهم من الأطفال وهناك مختطفون من أبناء الضالع تم اقتيادهم من منازلهم ومن الأسواق إلى جهة مجهولة، ولذا فإن أكثر جرائم الحوثي تتجلى بانتهاك حق الطفل واجباره على دخول المعارك".

وأوضح أن المقاومة في الضالع تواجه عددا من التحديات، سواء في المجال العسكري، حيث أنها بحاجة ماسة للدعم اللوجستي والتسليح للقيام بحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة والتصدي لهجمات الحوثي المتكررة.

وفي البنى التحتية، قال الجعدي إن الحوثي دمر كل شيء، مضيفا: "نتطلع لمزيد من التعاون لإعادة ما دمرته الحروب".

وأشار إلى أن الوضع الصحي في الضالع سيئ ومعظم الجرحى تم نقلهم إلى مدينة عدن ولا يزالون بحاجة ماسة لنقلهم إلى الخارج، مطالبا بضرورة النظر في وضع كل الجرحى بعين الرحمة والشفقة وبعين واحدة.

وأوضح الجعدي أن هناك بعض المواد الإغاثية وصلت الضالع كما ستصا خلال الأسبوع الجاري بعثات الإغاثة لمركز الملك سلمان، قائلا "بناء على ما وعدني به رئيس مركز الملك سلمان في لقاء جمعني به بالرياض، فإن الإغاثة ستصل خلال الأسبوع الجاري".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com