السعودية تعلن سقوط طائرة ومقتل طياريها في اليمن‬
السعودية تعلن سقوط طائرة ومقتل طياريها في اليمن‬السعودية تعلن سقوط طائرة ومقتل طياريها في اليمن‬

السعودية تعلن سقوط طائرة ومقتل طياريها في اليمن‬

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي، رسمياً سقوط طائرة عمودية من نوع أباتشي على الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية بقطاع جازان، ومقتل كامل طاقمها.

وأكد القيادة في بيان لها، مساء الجمعة، "استشهاد الطيارين السعوديين الرائد طيار علي بن محمد القرني والنقيب طيار ناصر بن محمد الحارثي إثر سقوط طائرة عمودية من نوع أباتشي، أثناء أدائهما واجب الدفاع عن حدود المملكة من المتمردين المعتدين، على الحد الجنوبي بقطاع جازان".

وأوضحت القيادة في بيانها، أن "التحقيقات لا تزال جارية لكشف أسباب الحادث".

وقال العميد الركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف، لـ"العربية.نت" في تعليقه الأول على نبأ استشهاد طيارين سعوديين في سقوط مروحية أباتشي بقطاع جازان: "لم تنشئ الدولة القوات المسلحة إلا لمثل هذا اليوم، وأرواحنا ترخص ولا تطأ أقدام معادية حدودنا".

وأوضح عسيري، أن الطائرة سقطت على الأراضي السعودية في منطقة جازان واحترقت، مفيداً أن فريقاً فنياً متخصصاً باشر مهامه للوصول إلى أسباب سقوط الطائرة، وسيؤخذ بعين الاعتبار الأسباب كافة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، إنه "سيتم تحليل الطائرة ودراسة النتائج للتمكن من تحديد أسباب سقوطها"، مشيراً إلى الإعلان عن النتائج فور الانتهاء من التحقيقات.

وكانت وكالة الأنباء السعودية، قد نشرت خبر مقتل طيارين اثنين من التحالف في سقوط طائرة هليكوبتر قرب حدود اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com