التحالف يقصف مواقع للحوثيين في عدة مدن يمنية

التحالف يقصف مواقع للحوثيين في عدة مدن يمنية

إب ـ ﺷﻨﺖ طائرات ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ العربي اليوم الجمعة، سلسلة ﻏﺎﺭﺍﺕ ﻋﻠﻰ أماكن، يتمركز فيها مسلحو مليشيات الحوثي في عدد من المناطق اليمنية.

وقالت مصادر محلية، إن طيران التحالف شنّ عدة غارات على منطقة ”الربادي“ في مديرية ”جبلة“، التابعة لمحافظة ”إب“، التي تشهد اشتباكات عنيفة بين مسلحي الحوثي والمقاومة الشعبية.

وأضافت المصادر، أن طيران التحالف شنّ 5 غارات، استهدفت معسكر اللواء 117 مشاة، في منطقة ”باب المندب“، بمحافظة ”تعز“، جنوبي اليمن. ولم تورد المصادر تفاصيل أوفى عما خلفته الغارات.

ولفتت المصادر، إلى أن طائرات التحالف، استهدفت منطقة ”باقم“ التابعة لمحافظة ”صعدة“ شمالي اليمن، والتي تعتبر أحد أهم معاقل ”الحركة الحوثية“.

وفي ”الحديدة“، غربي اليمن، عاودت مقاتلات التحالف العربي غاراتها، التي ازدادت على نحو ملحوظ في الآونة الأخيرة، استهدفت ميناء ”المخا“، ومعسكر الدفاع الساحلي، بمدينة المخا، التابعة لمحافظة تعز، بحسب سكان محليون.

 ويعد ميناء المخا التاريخي، من أهم الموانئ اليمنية الإستراتيجية، ويقع تحت سيطرة مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com