جبهة النصرة تعتقل خلية تابعة لحزب الله السوري (فيديو)

عناصر الخلية كانت تجهز لعملية خطف ضابط منشق عن قوات النظام، بهدف تسليمه للأجهزة الأمنية.

دمشق- أعلنت صفحات الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من جبهة النصرة المتطرفة في سورية، أنها تمكنت من اعتقال خلية خطف واغتيال تابعة لحزب الله السوري الموالي للنظام السوري في الغوطة الغربية من ريف دمشق.

وبث الحساب الرسمي لـ ”مراسل النصرة في الجنوب“ مقطع فيديو يتضمن اعترافات أربعة عناصر، قالت الجبهة المتطرفة  إنه تم القبض عليهم واعترفوا بتجنيدهم لصالح الحزب.

وبحسب الحساب، فإن عناصر جبهة النصرة المتطرفة، ألقت القبض على عناصر الخلية عندما كانت تجهز لعملية خطف لضابط منشق عن قوات النظام، بهدف تسليمه للأجهزة الأمنية، بحسب المصدر ذاته، الذي أكد أن الجهاز الأمني كشف العملية مبكرا، وقام بإبطالها بعد إلقاء القبض عليهم.

وتدار هذه الخلايا من شبكة من الضباط والمتعاونين في الأجهزة الأمنية، وفق اعترافات عناصر الخلية.

وقالت النصرة في مقطع الفيديو إن هذه العملية هي الرابعة من نوعها، بعد الكشف عن خلية مشابهة في مدينة الكسوة قبل ستة أشهر، وخليتين في بلدة خان الشيح في العام الماضي.

وكان قائد فيلق محمد رسول الله التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين همداني، أعلن في شباط/فبراير من العام الماضي، أن قوات التعبئة ”الباسيج“ بدأت تتكون وتنتظم في العراق بعدما تشكلت في لبنان وسورية.

وأوضح همداني عن تكوين 42 لواء و138 كتيبة تقاتل في سوريا لصالح بشار الأسد، وزعم أن هذه القوات تتكون من عناصر ”علوية وسنية وشيعية“، وجاء ذلك لدى إعلانه عن تشكيل ”حزب الله السوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com