إسرائيل ترسل تعزيزات عسكرية لخط وقف إطلاق النار مع سوريا

إسرائيل ترسل تعزيزات عسكرية لخط وقف إطلاق النار مع سوريا

القنيطرة ـ دفع الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى منطقة خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل، (الخاضع لسيطرة إسرائيل).

ونقلت وكالة الأناضول، عن شهود عيان، في ريف مدينة القنيطرة الغربي (في الأراضي الخاضعة للسيطرة السورية من الجولان)، قولهم، إن ”الجيش الإسرائيلي استقدم دبابات وآليات مجنزرة، تمركزت في منطقة خط وقف إطلاق النار“.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية ”سانا“، إن الطيران الإسرائيلي، استهدف صباح اليوم، سيارة مدنية في ”قرية الكوم“، في محافظة القنيطرة، ما أدى إلى ”مقتل 5 مدنيين، جميعهم من أبناء محافظة القنيطرة“.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، عن قتله 4 أشخاص في الأراضي السورية، بدعوى ”تنفيذهم عملية إطلاق صواريخ على الجولان“.

وتأتي تلك التطورات، بعد ساعات من شن سلاح الجو الإسرائيلي، غارات جوية مكثّفة، على مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام السوري، في وسط وشمال محافظة القنيطرة، جنوبي سوريا، حيث استهدفت الغارات ”فرع سعسع العسكري (220)، وقيادة اللواء (90)، واللواء (68)، والفوج (137)، والقوات المتمركزة في ”تل الشعار“ (قوات استطلاع)، و“تل كروم“، و“تل الشحم“، وسرية ”محيرس“، وكتيبة المدفعية، ومركز الإطفاء في مدينة ”البعث“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com