احتدام المعارك بالزبداني وغارات على حرستا ودوما
احتدام المعارك بالزبداني وغارات على حرستا ودومااحتدام المعارك بالزبداني وغارات على حرستا ودوما

احتدام المعارك بالزبداني وغارات على حرستا ودوما

دمشق - احتدمت الاشتباكات بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري و"حزب الله" بالزبداني، حيث قتل 5 عناصر من الحزب بعد هجوم مباغت للمعارضة المسلحة، كما تجددت الاشتباكات والغارات العنيفة عند أطراف دمشق وخصوصا في حرستا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"حزب الله" وبين المعارضة المسلحة استمرت، الجمعة، مما أدى لمقتل عنصرين من الفصائل المعارضة وعنصر من "حزب الله" اللبناني، وكان 4 من عناصر الحزب قد قتلوا بمواجهات، الخميس، بالمنطقة.

وقالت مصادر المعارضة إنها نفذت هجوماً، الخميس، شمل حواجز النظام في منطقة الجبل الشرقي المحيط بالزبداني وداخل المدينة، واستولت على أسلحة ثقيلة وخفيفة، كما سيطرت على حاجز "الكازية" وصدت محاولات تقدم قوات النظام وحزب الله باتجاه حاجز "الهدى" ومنطقة "الجبل الغربي"، على حد قولها.

من جهة أخرى، قتل 6 مدنيين على الأقل، وأصيب آخرون إثر غارات لطيران النظام السوري على أحياء سكنية في مدينة دوما، بالغوطة الشرقية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطيران الحربي للنظام نفذ المزيد من الغارات على مناطق في محيط إدارة المركبات بالقرب من مدينة حرستا، وسط استمرار الاشتباكات بالمنطقة التي اشتعلت مؤخرا بعد فترة من السكون.

كما قصفت طائرات النظام بأربعة براميل متفجرة مناطق في مزارع بلدة خان الشيح في غوطة دمشق الغربية، بالتزامن مع اشتباكات في منطقة دروشا، كما ألقى الطيران برميلين متفجرين على أماكن في مدينة داريا بالغوطة الغربية أيضاً.

من جهة أخرى، لا تزال الاشتباكات متواصلة في محيط بلدة الزيارة وقرى المشيك والمنصورة والحاكورة في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، وفي محيط بلدة القرقور في ريف مدينة جسر الشغور عند الحدود الإدارية مع حماة، كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات استهدفت قرية القاهرة بسهل الغاب ومنطقة القرقور بأطراف ريف إدلب.

وفي حلب وريفها، دارت، الجمعة، اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة الاسلامية والفصائل المعارضة المسلحة في محيط بلدة صوران إعزاز بريف حلب الشمالي.

كما قتل وجرح العشرات جراء قصف الطيران المروحي للنظام السوري الخميس بـ البراميل المتفجرة في مدينة الباب، والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة بريف حلب الشمالي الشرقي.

وفي محافظة درعا، أفاد المرصد بأن مناطق في تل الحارة قرب بلدة الحارة ومناطق أخرى، في ريف درعا الشمالي الغربي، تعرضت في وقت مبكر الجمعة لقصف من قبل قوات النظام.

من جهة أخرى، قام تنظيم داعش أمس بهدم دير مار إليان في مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي -والتي سيطر عليها التنظيم في السادس من (أغسطس/آب) الجاري، وفق ما أفاد المرصد، كما نقل التنظيم 110 أشخاص اختطفهم في وقت سابق من القريتين إلى مدينة الرقة.

وفي محافظة دير الزور جرت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها وبين عناصر تنظيم الدولة في محيط مطار دير الزور العسكري، وسط قصف من قوات النظام على محيط المطار، وسقوط قتلى من الجانبين، وفق المرصد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com