إسرائيل ترفع تأهبها الأمني وسط ترقب لصحة الأسير علان
إسرائيل ترفع تأهبها الأمني وسط ترقب لصحة الأسير علانإسرائيل ترفع تأهبها الأمني وسط ترقب لصحة الأسير علان

إسرائيل ترفع تأهبها الأمني وسط ترقب لصحة الأسير علان

القدس المحتلة- رفع الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، تأهبه الأمني، وسط تخوف من تدهور الأوضاع الأمنية، في ظل الحديث عن الأوضاع الصحية للأسير محمد علان.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة في نقلها عن مصادر في الجيش، إن "الجيش الإسرائيلي نشر ظهر اليوم، بطاريتين لمنظومة القبة الحديدية المضادة للقذائف الصاروخية، في منطفة أسدود وبئر السبع، تحسبا لاحتمال تدهور الأوضاع الأمنية في جنوب البلاد".

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن "الأمن الإسرائيلي يتحسب لأي طارئ أمني، في ظل الحديث عن الأوضاع الصحية للأسير محمد علان".

وقال مدير مركز الأحرار (حقوقي)، فؤاد الخفش، في تصريح صحافي، إن "الوضع الصحي للأسير علان في تحسن، لكن لا زال التوصيف الطبي لحالته الصحية بأنها خطيرة".

وتوعدت حركة الجهاد الإسلامي، إسرائيل، بـ"رد قوي" في حال المساس بحياة علان.

وأعلنت أمس مصادر إسرائيلية وفلسطينية مختلفة، أن "محكمة العدل العليا الإسرائيلية، علقت قرار الاعتقال الإداري بحق علان المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين".

وقالت صحيفة هآرتس العبرية، إن "القرار جاء بعد فحص المحكمة، الوضع الصحي للأسير الفلسطيني".

والأسير المحامي محمد علان، عضو نقابة المحامين الفلسطينيين، من سكان قرية عينبوس في نابلس، معتقل منذ 16 تشرين الثاني/ نوفمير 2014، ويخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ منتصف حزيران/ يونيو الماضي، رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري دون محاكمة.

وعرضت النيابة العسكرية الإسرائيلية، أمس الأربعاء، الإفراج عن علان في 3 تشرين الأول/ نوفمبر المقبل، وعدم تجديد الاعتقال الإداري مقابل فك إضرابه.

وكان نادي الأسير الفلسطيني، قد أعلن الجمعة الماضية، دخول علان في غيبوبة، وتدهور صحته بشكل خطير للغاية.

والاعتقال الإداري، هو قرار توقيف دون محاكمة، لمدة تتراوح بين شهر إلى ستة أشهر، ويجدد بشكل متواصل لبعض الأسرى، وتتذرع إسرائيل بوجود ملفات "سرية أمنية"، بحق المعتقل الذي تعاقبه بالسجن الإداري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com