الجزائر تنفي وجود مشاكل أو انشقاقات داخل الحكومة

الجزائر تنفي وجود مشاكل أو انشقاقات داخل الحكومة

الجزائر ـ نفى رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، وجود مشاكل أو انشقاقات داخل الحكومة، مشددا على وحدتها وتناسقها ”تحت سلطة واحدة هي سلطة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ”.

وقال سلال في تصريح للصحافة، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، على هامش الزيارة التي قادته إلى مدينة قسنطينة شرقي البلاد اليوم الخميس، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمجاهد ”ليس هناك انشقاقات ولا مشاكل في الحكومة، التي تعمل تحت سلطة واحدة هي سلطة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة“.

وأوضح سلال، أن ”الرهان الأكبر بالنسبة للحكومة يبقى بناء اقتصاد وطني قوي، وهو الهدف الذي يقوم عليه برنامجها“، مضيفا أن ”الجزائري اليوم بحاجة إلى تحقيق التطور ولا يمكنه أن يعود إلى حالة الفقر ولن يعود“.

كما أكد، أن الحكومة ستتبنى كل الإجراءات الكفيلة بتمكينها من النجاح في هذه المعركة، وستعمل بكل ما جاء به الدستور في هذا الاتجاه“. 

وكانت تقارير إعلامية، قد أشارت إلى وجود خلافات بين أعضاء في الحكومة التي يقودها عبد المالك سلال، حيث توقعت بعض التحاليل بقرب حدوث تغيير حكومي، قد يطيح برئيس الوزراء نفسه وعدد من الوزراء.

وكشف سلال عن تنظيم لقاء عام بين الحكومة والولاة (المحافظين) بتاريخ 29 آب/أغسطس الحالي، يرمي إلى ”خلق فرص جديدة لتطوير الاقتصاد الوطني والانفتاح على الاستثمار“، فضلا عن تنظيم لقاء آخر يصب في نفس المسعى سيجمع كل الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين في 15 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة