إسرائيل تمنع شقيقات إسماعيل هنية من دخول غزة

إسرائيل تمنع شقيقات إسماعيل هنية من دخول غزة

المصدر: إرم- من ربيع يحيى

رفضت السلطات الإسرائيلية منح شقيقات نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، تصريحا لدخول قطاع غزة، للمشاركة في حفل زفاف نجله.

وقالت مصادر في مكتب منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، يؤاف مردخاي، إن ”هنية توجه إلى مكتب مردخاي، بطلب بشأن السماح لشقيقاته الثلاث، اللواتي يحملن الجنسية الإسرائيلية، ويقمن في مستوطنة تل شيفاع، بزيارة القطاع للمشاركة في زفاف نجله“، لكن طلبه قوبل بالرفض.

وبررت المصادر هذا الرفض الإسرائيلي، قائلة للموقع الإلكتروني لصحيفة ”معاريف“ اليوم الخميس، إن ”السلطات رفضت طلبا إنسانيا قدمه هنية، ردا على رفض الأخير لطلب مماثل بشأن المحتجز الإسرائيلي لدى الحركة“، وهو من أصول أثيوبية ويدعى افراهام منجيستو.

وكانت وسائل الإعلام العبرية قالت قبل نحو شهر ونصف، إن ”مواطنا إسرائيليا من أصول إثيوبية دخل إلى قطاع غزة عن طريق الخطأ“، مشيرة إلى أنه ”محتجز لدى حركة حماس. كما أشارت إلى أن شخصا آخر يحمل الجنسية الإسرائيلية، محتجز لدى الحركة“.

وكانت نيابة الجنوب قدمت مذكرتي اتهام عام 2013 بحق ليلى أبو رقيق، وصباح هنية، (شقيقتا إسماعيل هنية) بعد دخولهما قطاع غزة بدون تصريح من السلطات الإسرائيلية.

وطبقا لقوانين الاحتلال الإسرائيلي، يحظر على أي مواطني يحمل الجنسية الإسرائيلية زيارة قطاع غزة، قبل الحصول على تصريح، بما في ذلك ما يتعلق بالحالات الإنسانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة