اليمن ..تغير الأوضاع الميدانية ينعكس سياسيا

اليمن ..تغير الأوضاع الميدانية ينعكس سياسيا

إرم – في الوقت الذي تغيرت فيه الأوضاع الميدانية كثيرًا في اليمن لصالح المقاومة الشعبية المدعومة من قوات التحالف العربي مع توالي هزائم ميليشيا الحوثيين وصالح، تشير التطورات الميدانية إلى مكاسب سياسية بدأت المقاومة الشعبية والرئيس هادي يحققانه عبر طاولة المفاوضات المستمرة .

آخر هذه التطورات تمثلت بما كشفته بعض المواقع الإعلامية اليمنية على لسان المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي العام عبده الجندي، حيث تحدث عن تنازلات جديدة قال إن مؤتمر صالح وجماعة الحوثي قدموها لإنهاء الصراع القائم في اليمن خلال لقائهم المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في العاصمة العمانية مسقط؛ غير أنه لم يوضح تفاصيل هذه التنازلات.

وعلى وقع التحضير لعملية كبرى لتحرير العاصمة صنعاء ..يواصل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ جولاته المكوكية حيث سيعود إلى المنطقة اليوم قادما من جولة أوروبية شملت بريطانيا وألمانيا ودولًا أخرى، بحث خلالها الأوضاع في اليمن ومهامه.

وتشير مصادر مطلعة أن ولد الشيخ سيزور الرياض في غضون الساعات المقبلة، وسيلتقي المسؤولين اليمنيين ليتسلم منهم موقفهم بشأن النقاط الـ11 التي طرحها الحوثيون في مفاوضات مسقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com