ليبيا.. اشتباكات عنيفة بين داعش والجيش في بنغازي

ليبيا.. اشتباكات عنيفة بين داعش والجيش في بنغازي

بنغازي- اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الثلاثاء، بين قوات الجيش وعناصر تنظيم داعش في محور الصابري في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقال مصدر عسكري، إن ”معارك شرسة تدور رحاها في محيط كوبري اللثامة ومحيط عمارة بوعشرين“، لافتا إلى أنه ”جرى توجيه نداء إلى الوحدات العسكرية في مدينة بنغازي، حيث وصلت مفارز عسكرية من القوات الخاصة الصاعقة والكتيبة 204 دبابات إلى محور الصابري الدعم عناصر الجيش الليبي والوحدات المُساندة له من شباب المناطق“.

وأضاف المصدر الذي لم يتم تسميته لـ“بوابة الوسط“ الإخبارية الليبية، أن المنطقة شهدت نزوح أغلب السُكان بعد تقدم مُقاتلي تنظيم داعش إلى محيط كوبري اللثامة، كما جرى إغلاق الطريق في جزيرة سيدي يونس في مدخل بنغازي الشرقي حفاظا على حياة المارة من المدنيين بسبب الاشتباكات التي لا تزال دائرة حتى اللحظة“.

يذكر أن تنظيم داعش شن هجوما مباغتا الجمعة الماضية في محيط عمارة بوعشرين في محور الصابري، مما أسفر عن سقوط 11 قتيلا تم إخراج جثامينهم بينهم ستة من مدينة البيضاء وخمسة من مدينة بنغازي، وتسعة جرحى آخرين نقلوا إلى مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، ولم يتم الحصول على إحصائية نهائية بسبب وقوع بقية الجثامين بمنطقة اشتباكات.

يشار إلى أن تنظيم داعش يسيطر على مدينة سرت الساحلية شمال ليبيا ويحاول توسيع رقعة سيطرته في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com