التحالف يستهدف مواقع الحوثيين في ذمار وإب ومأرب

التحالف يستهدف مواقع الحوثيين في ذمار وإب ومأرب

المصدر: إرم ـ صنعاء

شن طيران التحالف الدولي بقيادة السعودية في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، غارات على مواقع عسكرية وتجمعات للميليشيات الحوثية.

وقال شهود عيان إن التحالف قصف رتلاً عسكرياً في مديرية صرواح بمحافظة مأرب كان في طريقه لتعزيز مليشيات الحوثي التي تخوض مواجهات مع مسلحي المقاومة هناك.

وذكر الشهود أن غارات طيران التحالف استهدفت رتلاً عسكرياً في منطقة حباب بمديرية صرواح أدت إلى تدمير دبابتين وشيول وثلاثة أطقم كانت في طريقها لتعزيز مليشيات الحوثي التي تخوض مواجهات مع الجيش الوطني مسنوداً بمسلحي المقاومة الشعبية في مأرب منذ ما يزيد على أربعة أشهر في عدة جبهات جنوب وغرب وشمال المدينة.

 وفي محافظة إب قال شهود عيان إن مقاتلات التحالف شنت غارات جوية على تعزيزات عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي كانت في طريقها لجبل بعدان شرق مدينة إب.

وبحسب مصادر في المقاومة الشعبية فقد تجددت الاشتباكات بين مسلحي المقاومة الشعبية المتمركزين في منطقة الربادي القريبة من مدينة إب وبين مليشيات الحوثي المتمركزة في منطقة وراف.

وقالت إن الاشتباكات استخدمت فيها المدافع والأسلحة الرشاشة بعد أن فشل وسطاء في التوصل إلى صلح كان يهدف إلى إقناع مليشيات الحوثي بالتوقف عن مهاجمة المنطقة على أن تسلم المقاومة عتاداً تابعا للحوثيين استولى عليه مسلحو المقاومة في وقت سابق وأسرى من المليشيات لدى المقاومة.

وكان مسلحو المقاومة تمكنوا أمس الاثنين، من قطع الطريق في نقيل السياني أمام تعزيزات الحوثيين لمقاتليهم في مدينة تعز بعد اشتباكات عنيفة أفضت إلى سيطرة مسلحي المقاومة على الطريق من أعلى نقيل السياني إلى مدينة القاعدة.

وفي عتمة غرب مدينة ذمار، شنت طائرات التحالف غارات عنيفة فجر اليوم الثلاثاء على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثي.

وتشهد مديرية عتمة مواجهات متقطعة منذ مطلع الأسبوع الماضي بين مسلحي المقاومة الشعبية بقيادة عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر الشعبي الشيخ عبدالوهاب معوضة وبين مليشيات الحوثي، وتمكنت المقاومة من طرد المليشيات من أجزاء واسعة من المنطقة.

وكان طيران التحالف قصف منتصف الليلة الفائتة تجمعاً وآليات للحوثيين بالقرب من عقبة ثرة بمديرية مكيراس في محافظة البيضاء وسط البلاد، بعد ساعات من تمكن الحوثيين من استعادة السيطرة على منطقة عقبة ثرة التي تربط بين محافظتي البيضاء وأبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com