أخبار

مصرع 38 مسلحاً من "داعش" في سوريا
تاريخ النشر: 09 يونيو 2014 17:46 GMT
تاريخ التحديث: 10 يونيو 2014 9:24 GMT

مصرع 38 مسلحاً من "داعش" في سوريا

المرصد السوري لحقوق الإنسان يُرجع أسباب الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة وكتائب إسلامية أخرى، إلى تسلل مقاتلي "داعش" إلى قرية عياش السورية.

+A -A
المصدر: دمشق

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ”داعش“ ومقاتلي جبهة النصرة من جهة، وكتائب إسلامية من جهة أخرى، وذلك في محيط قرية عياش بريف دير الزور الشرقي بسوريا.

وأرجع المرصد السوري لحقوق الإنسان أسباب الاشتباكات إلى تسلل مقاتلي ”داعش“ إلى القرية عن طريق النهر، وسيطرة التنظيم على أطراف قرية الحريجي جنوبي بلدة الصور عقب اشتباكات عنيفة مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية.

كما لقي 10 مقاتلين من ”داعش“ مصرعهم إثر كمين لجبهة النصرة بين قرى طابية وجزيرة وخشام بريف دير الزور، بينما لاتزال الاشتباكات مستمرة، منذ فجر الأحد، بين الطرفين في بلدة خشام، ليرتفع عدد القتلى إلى 38 مقاتلاً من ”داعش“.

إلى ذلك، استعادت جبهة النصرة والكتائب الإسلامية السيطرة على محطة نفط الخراطة جنوب غرب دير الزور،عقب اشتباكات عنيفة مع ”داعش“ في المنطقة، ما أدى لمصرع خمسة مقاتلين من الكتائب الإسلامية، وسط تقدم للدولة الإسلامية في البلدة ونزوح كبير للأهالي خارج بلداتهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك