تبرئة 5 معارضين في السودان – إرم نيوز‬‎

تبرئة 5 معارضين في السودان

تبرئة 5 معارضين في السودان

المصدر: الخرطوم- من أنس الحداد

أعلنت محكمة سودانية، الأحد، تبرئة خمسة معارضين بارزين ينتمون لأحزاب المؤتمر السوداني والاتحادي الديمقراطي وحزب البحث العربي الاشتراكي، من التهم الموجهة اليهم، والمتمثلة في التحريض على مقاطعة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أجريت في البلاد، أبريل/نيسان الماضي، إلى جانب اتهامهم بالاشتراك الجنائي في نشر الأخبار الكاذبة.

وذكر الأمين السياسي لحزب المؤتمر السوداني، المعارض مستور أحمد محمد، في تصريح خاص لشبكة ”إرم“ الاخبارية، الأحد، إن الذين تمت تبرئتهم كانوا قد اشتركوا في حملة ”ارحل“ التي قادتها المعارضة لمقاطعة الانتخابات الماضية، مشيرا إلى أن المحكمة عقدت ”12“ جلسة قبل أن يصدر القاضي قرار البراءة.

وأكد أن المحكمة، لم تجد أية جريمة يمكن أن تدين بها المتهمين، بعد سماعها لأقوال الشاكي من جهاز الأمن، ونوه مستور إلى أن قاضي المحكمة أكد من خلال تلاوته لقرار البراءة أنه من حق المتهمين معارضة الانتخابات، لأنه حق سياسي ولا يعارض الدستور والقانون.

وكان جهاز الأمن السوداني، اعتقل المعارضين في السادس من أبريل الماضي، لإقامتهم ندوات سياسية بمدينة عطبرة بولاية نهر النيل ”شمال البلاد“، بتهمة تحريض المواطنين على مقاطعة الانتخابات، وعقدت المحكمة ”12“ جلسة استمعت من خلالها لأقوال الشاكي والشهود، ومرافعات الدفاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com