اشتباكات عنيفة بين المقاومة والحوثيين في إب – إرم نيوز‬‎

اشتباكات عنيفة بين المقاومة والحوثيين في إب

اشتباكات عنيفة بين المقاومة والحوثيين في إب

المصدر: إرم ـ خاص

أكدت مصادر محلية يمنية، أن مليشيات الحوثي وتشكيلات عسكرية من قوات صالح، شنت في وقت متأخر من مساء أمس هجمات على مواقع تتمركز فيها المقاومة في بلدة المخادر بمحافظة إب.

وقال شهود عيان لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن جماعة الحوثي المسلحة استعادت مناطق تم انتزاعها منها في مواجهات دامية بمعظم بلدات محافظة إب وسط اليمن. مؤكدين أن المواجهات تجددت في منطقة مفرق ”رهيش“ بمديرية المخادر شمال المدينة.

وأعلنت مصادر بالمقاومة الشعبية، أن مسلحيها فجروا عربة ”بي ام بي“ في تصديهم لميليشيا الحوثي، والتي تحاول استعادة مديرية ”القفر“ بعد إعلان المقاومة الشعبية تحريرها من قبضة الميليشيات الأحد الماضي.

من جهة أخرى، أكدت مصادر محلية في الربادي، غرب محافظة إب أن عددا من مسلحي الحوثي سقطوا ما بين قتيل وجريح، بعد نقضهم للاتفاق الذي أبرموه مع المقاومة أمس السبت.

وقالت المصادر، إن المقاومة ردت بقوة على مصادر النيران، التي أطلقتها المليشيات من مناطق تمركزها بعزلة وراف المحاذية لمواقع المقاومة.

وفي سياق آخر، وصلت خلال الأيام القليلة الماضية تعزيزات عسكرية إلى مدينة ”كتاب“ التابعة إداريا لمديرية يريم- إب.

وأكدت مصادر محلية، أن التعزيزات قدِمت من اللواء الثالث حرس جمهوري بصنعاء، والذي يقوده القيادي الحوثي العماد، وينتمي إلى مديرية الرضمة التي سيطرت عليها المقاومة قبل أن تنسحب منها أمس الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com