ائتلاف علاوي يتهم الطيران العراقي بقتل 28 طفلاً وامرأة بالفلوجة

ائتلاف علاوي يتهم الطيران العراقي بقتل 28 طفلاً وامرأة بالفلوجة

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

اتهم ائتلاف القوى الوطنية بزعامة إياد علاوي، أمس السبت، الطيران الجيش العراقي بمقتل ٢٨ شخصا غالبيتهم من النساء والأطفال بقصف عشوائي على مستشفى للولادة بالانبار، غرب البلاد.

وقال القيادي بائتلاف الوطنية، النائب حامد المطلك في مؤتمر صحافي، إن ”هناك قصف لمستشفى الولادة العام في قضاء الفلوجة (غرب الانبار) من طائرات عراقية بطريقة وحشية، تسببت بمقتل ٢٨ شخصا وإصابة ٣٣ آخرين معظمهم من الأطفال والنساء“.

وطالب المطلك بـ“ضرورة ان يطال الإصلاح المؤسسة العسكرية بشكل جدي وحاسم“، متسائلاً ”كيف يمكننا الحديث عن الإصلاح وأرواح العراقيين تزهق بطريقة رخيصة سواء بالعمليات الإرهابية او التي تقوم بها مؤسسات الدولة الامنية؟“.

ودعا المطلك، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بـ“اصلاح جوهري وليس مظهري وإجراء تحقيق جدي وفوري لمعرفة من المسؤول ومن أعطى إحداثيات المستشفى ونفذ العملية لينال الجزاء العادل“.

وتدور معارك شرسة منذ حزيران/ يونيو 2014 الماضي، بين القوات العراقية المشتركة و“داعش“، بعد فرض مسلحي التنظيم سيطرتهم على معظم مدن الأنبار، غرب البلاد، فيما أطلق رئيس الحكومة حيدر العبادي عملية عسكرية واسعة النطاق في نهاية شهر رمضان الماضي، لاستعادة محافظة الانبار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com