وفاة وزير داخلية صدام "سعدون شاكر" في سجنه بالعراق
وفاة وزير داخلية صدام "سعدون شاكر" في سجنه بالعراقوفاة وزير داخلية صدام "سعدون شاكر" في سجنه بالعراق

وفاة وزير داخلية صدام "سعدون شاكر" في سجنه بالعراق

بغداد- أعلنت وزارة العدل العراقية، الجمعة، نبأ وفاة وزير الداخلية في نظام الرئيس الراحل صدام حسين سعدون شاكر، في أحد سجون العاصمة بغداد إثر نوبة قلبية مفاجئة.

وقال مدير إعلام دائرة الإصلاح في الوزارة، وسام الفريجي، إن سعدون شاكر توفي عند الخامسة ظهرا إثر نوبة قلبية مفاجئة، مشيرا إلى أن "المتوفى من مواليد العام 1939 ويعد أحد رموز النظام المباد".

وقال الفريجي، إن سعدون أدين بـ"جرائم ضد الشعب العراقي وحكم على إثرها بالإعدام شنقا حتى الموت من قبل المحكمة الجنائية العليا".

ولفت أن "المدان كان يعاني من عدة أمراض وكان يخضع للعناية الطبية من قبل اللجان الصحية المختصة في دائرة الإصلاح العراقية، إضافة إلى متابعة حالته الصحية وإرساله إلى المستشفيات المختصة".

وأضاف "إلا أن حالته تأزمت اليوم، وجاءت وفاته بعد توقف مفاجئ في القلب وتم تحويله إلى مستشفى الطب العدلي في بغداد لاستكمال الإجراءات الصحية القانونية".

وكانت المحكمة الجنائية العليا قد أصدرت في 16 آذار العام 2011، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت على سعدون شاكر في قضية "تصفية الأحزاب العلمانية" في زمن النظام السابق.

وشاكر هو ثالث مسؤول عراقي سابق، تعلن السلطات الرسمية وفاته في سجون البلاد منذ يونيو الماضي.

وكانت وزارة العدل العراقية، أعلنت الخميس نبأ وفاة وطبان ابراهيم الحسن، الأخ غير الشقيق لصدام حسين في أحد سجون العاصمة العراقية "إثر مرض عضال"، كما توفي في الخامس من يونيو الماضي وزير خارجية العراق الأسبق ونائب صدام، طارق عزيز بحسب السلطات العراقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com