داعش يسيطر على سرت الليبية ويعدم عشرات الأسرى
داعش يسيطر على سرت الليبية ويعدم عشرات الأسرىداعش يسيطر على سرت الليبية ويعدم عشرات الأسرى

داعش يسيطر على سرت الليبية ويعدم عشرات الأسرى

سرت ـ ذكرت مواقع تابعة لتنظيم داعش، أن التنظيم أعدم 25 أسيراً من أهالي مدينة سرت اليوم الجمعة، أمام مسجد قرطبة، وسط المدينة، تمّ أسرهم في معركة أمس، التي وقعت في الحي الثالث بين الأهالي والتنظيم.

وقال مصدر في الغرفة الأمنية المشتركة ( التابعة لرئاسة أركان المؤتمر الوطني)، إن تأخر دخول قوات المؤتمر الوطني إلى المدينة، أتاح الفرصة للتنظيم لحشد قواته، وخوض معركة كبيرة، منذ ظهر أمس، إنتهت باسترجاعه لكامل المواقع، التي فقدها في اليومين الماضيين، إضافة إلى إقتحامه الحي الثالث، وإرتكاب مجزرة كبيرة بحق الأهالي بالحي، وأسر عدد من شبابه.

وأكد المصدر للأناضول، أن تنظيم داعش يسيطر حالياً على المدينة بالكامل، ويقوم بتفتيش البيوت فيها، والقبض على أعداد كبيرة من الأهالي لتقديمهم لمحاكم التنظيم.

وكانت مصادر طبية أعلنت، أمس، لوسائل الإعلام أن أعداد القتلى، إثر اقتحام التنظيم للحي الثالث في تزايد، وقد تجاوزت العشرين قتيلاً، إضافة إلى عشرات الجرحى.

وتشهد مدينة سرت، منذ الأربعاء الماضي اشتباكات بين سكان المدينة، وتنظيم الدولة، بعد أن أقدم عناصر من الأخير على قتل إمام جامع قرطبة، خالد بن رجب.

وذكرت مصادر محلية من المدينة اليوم، أنه تم العثور على 16 جثة مصلوبة ومفصولة الرأس، قرب إحدى المدارس بطريق مراح في ضاحية سرت الشرقية، فيما أوضحت أنه لم يتم التعرف حتى الآن على هوية الجثث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com